مدارس الفيوم تلتزم بالكمامات والإجراءات الاحترازية.. والمحافظ يتابع

محافظ الفيوم يتابع سير العملية التعليمية وانضباط الدراسة
محافظ الفيوم يتابع سير العملية التعليمية وانضباط الدراسة

شهدت مدارس محافظة الفيوم فى ثانى أيام بدء الدراسة التزاما كبيرا من التلاميذ والطلاب والمعلمين على حد سواء بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وحافظ الطلاب على المسافات البينية بينهم أثناء تحية العلم وفى الفصول.

وتابع الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، سير العملية التعليمية وانضباط الدراسة داخل مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات، ومدرسة محمد معبد الابتدائية، وتفقد الفصول الدراسية ومعامل الحاسب الآلي وعيادات التأمين الصحي بالمدارس.  

ناقش المحافظ عدداً من التلاميذ في أساسيات القراءة والكتابة محفزاً إياهم على أهمية التعليم، والانتظام في الدراسة والمذاكرة لتحقيق آمالهم المستقبلية.   

واطمأن على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيراً إلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يتابع بشكل منتظم سير العملية التعليمية بالمدارس والمعاهد الأزهرية، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، لضمان سير العملية التعليمية بشكل آمن والحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

وشدد المحافظ على تواجد الزائرة الصحية بكل مدرسة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل الفوري مع أي حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا، مشيراً أن المرونة التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للمديريات في توزيع الطلاب ساهمت بشكل كبير فى توزيعهم بشكل آمن والحفاظ على سلامتهم، لافتاً إلى أنه سيتم الالتزام ببروتوكول وزارتي الصحة والتربية والتعليم في حال ظهور أي إصابة بفيروس كورونا

الجدير بالذكر أن محافظة الفيوم تضم 2123 مدرسة بإجمالي 850946 طالبا وطالبة بجميع المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية.