محافظ القاهرة: الدولة اتخذت كافة التدابير الاحترازية لضمان سلامة الطلاب

محافظ القاهرة خالد عبد العال
محافظ القاهرة خالد عبد العال

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال إن الدولة اتخذت كافة التدابير الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا، مشددا على ضرورة اتباع الطالب لكافة الإجراءات الوقائية والصحية التي تضمن سلامة الجميع.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الأحد طلاب مدرستي النيل الرسمية لغات رياض أطفال ابتدائي وإعدادي، والتحرير الابتدائية طابور الصباح وتحية العلم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2020 - 2021.

وأوضح المحافظ أن العاصمة بها حوالى 5ر2 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة موزعين على 55 ألف فصل بنظام الأيام التبادلية؛ لتقليل الكثافات وتوفير مناخ صحي آمن لإتمام العملية التعليمية، مؤكدًا أن توزيع الطلاب داخل الفصول يتم بطريقة تحقيق أكبر قدر من التباعد.

وأشار إلى وجود غرفة للزائرة الصحية، وغرفة للعزل بكل مدرسة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها إن وجدت؛ متوفر بها كافة المستلزمات، منوها بأنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتواجد منسق في كل منطقة طبية للتواصل مع الإدارة التعليمية والزائرة الصحية بالمدارس والتأكد من وجود الإسعافات الأولية.

وأكد على مديري المدارس والمشرفين بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم، والتواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس، توفير المناخ الملائم للطلاب، والالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد، مشددا على رؤساء الأحياء بمنع تواجد الباعة الجائلين والإشغالات بمحيط المدارس ورفع المخلفات أولاً بأول.

وتحدث المحافظ خلال طابور الصباح عن نصر أكتوبر العظيم، وكيف عبرت مصر الهزيمة، وأثر النصر في بدء مصر نهضتها الحديثة، موجها التهنئة للتلاميذ بمناسبة بدء العام الدراسي ونصر أكتوبر والمولد النبوي الشريف.