بالصور .. الازدحام بطل اليوم الأول للعام الدراسي بمدارس الزمالك

 الازدحام بطل اليوم الأول للعام الدراسي بمدارس الزمالك
الازدحام بطل اليوم الأول للعام الدراسي بمدارس الزمالك

 

شهد اليوم الأول بالعام الدراسي الجديد بمدارس الزمالك التابعة لمحافظة القاهرة ازدحام كبيرا امام المدارس دون النظر لأي إجراءات للتباعد الاجتماعي وذلك بسبب تجمعات أولياء الأمور .

فيما التزم البعض منهم بإرتداء الكمامات و " الفيس شيلد" اقتداء بتوجيهات الوقائية التي اعلنتها وزارة التربية بالمديريات التعليمية.

وأكد أولياء الأمور انهم قاموا بإكمال أبنائهم للمدرسة في اليوم الأول من العام الدراسي للاطمئنان عليهم ، وعبر بعضهم عن تخوفه من ذهاب ابنه للمدرسة في ظل جائحة كورونا التي نعيش بها الان.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. رضا حجازي، أنه سوف تكون هناك عقوبات رادعة مع أي مدرسة تتهاون في تنفيذ الإجراءات الوقائية الاحترازية داخل المدارس.

وأوضح نائب الوزير، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هناك تواصل بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبين المديريات والإدارات التعليمية للإبلاغ عن أي مدارس تتهاون في تنفيذ الإجراءات.

وكانت التعليم قد شددت على ضرورة تطبيق جميع الإرشادات الوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا داخل المدرسة والمتمثلة في "تنظيف المدرسة جيداً، وتعقيم أدوات الطلاب، وتهوية الفصول جيدا، والحفاظ على مسافات آمنة بين الطلاب، وقياس حرارة جميع الطلاب كل صباح، وتذكرة الطلاب دائماً بالإرشادات الوقائية".

وكان من أهم ما أصدرته وزارة التربية والتعليم هو الالتزام بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الطابور المدرسي والفصول، وتوزيع كثافة الفصول على الفراغات المتوفرة بالمدرسة، في ظل ما تم الإعلان عنه من توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع لتقليل عدد الطلاب المتواجدين داخل المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي.

اقرأ ايضا ...«الشطرنج» وسيلة جديدة للحماية من كورونا