ردا على تصريحات أسامة هيكل.. «الإعلاميين» تدعو لاجتماع عاجل

نقيب الإعلاميين
نقيب الإعلاميين

دعا نقيب الإعلاميين طارق سعده، مجلس النقابة إلى اجتماع عاجل ردا على تصريحات وزير الإعلام أسامة هيكل المستمرة ضد الإعلام المصري. 

 

وقال نقيب الاعلاميين، إن هيكل ينشر أخبار  وإحصائيات غير صحيحة وغير دقيقة عن الإعلام المصري وذلك عندما يقول إن الأعمار اقل من ٣٥ سنة لا يشاهدون التليفزيون المصري وهم من يمثلون من ٦٠: ٦٥ في المائة من الشعب المصري دون الاستناد على مصدر رسمي لهذه الإحصائيات  في الوقت الذي يؤكد فيه الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (أهل التخصص) وببيانات دقيقة أن الغالبية العظمى من الشعب المصري تعتمد على التليفزيون المصري كمصدر رئيسي للمعلومات والأخبار.


وحددت دراسة الجهاز أن نسبة مشاهدة التليفزيون تصل إلى ٥٧.٦٪؜ في الريف ، وفِي الحضر ٥١.٢٪؜ بالإضافة إلى ٢٦.٥٪؜ يلجئون إلى الفضائيات ،و٨.٦٪؜ يلجئون للآسر والأصدقاء ٧٪؜ من الأسر تلجأ إلى الانترنت ٢.٥٪؜ إلى العمل، وعليه فإن الوزير يمارس اللامهنية حيث لا يستند في بياناته وتصريحاته على مصادر رسمية.


وأضاف نقيب الإعلاميين: أن ما يفعله هيكل لا يمكن السكوت عليه وتحديدا انه افتعل ومازال يفتعل مشكلات مع كثير من مؤسسات الدولة ولا يركز في اختصاصاته و في وضع سياسات إعلامية لإبراز إنجازات الدولة.

 

اقرأ أيضا

مجلس نقابة الإعلاميين يهنئ «سعدة» لاختياره عضوًا بـ«الشيوخ»
 

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي