محافظ القاهرة يتفقد مدرستي مصطفى كامل وعاطف السادات بالبساتين 

محافظ القاهرة يتفقد مدرستي مصطفى كامل وعاطف السادات بالبساتين 
محافظ القاهرة يتفقد مدرستي مصطفى كامل وعاطف السادات بالبساتين 

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، مدرستي مصطفى كامل الإبتدائية وعاطف السادات الثانوية بنات بإدارة البساتين التعليمية لمتابعة اتخاذ الإجراءات الوقائية بمدارس العاصمة طوال اليوم الدراسي.

ووجه عبد العال التهنئة للطلاب والمعلمين ببدء العام الدراسي الجديد متمنيًا لهم التوفيق من أجل بناء الوطن ورفعته، كما قام بإهداء الطلاب شنط وأدوات مدرسية بمناسبة بدء الدراسة.

واطمئن محافظ القاهرة، على سير العملية التعليمية ومشاركة الطلاب في أول أيام العام الدراسي 2020 / 2021 مؤكدًا انتظام الدراسة في المدارس التي تعمل السبت وبعض المدارس الحكومية، واتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والصحية.

وشدد المحافظ خلال الجولة، على ضرورة استمرار جلوس الطلاب بالتبادل مع مراعاة التباعد و توفير ماسح حرارة بكل مدرسة، مشددا على مديري المدارس والمشرفين بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم والتواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس وتوفير المناخ الملائم للطلاب والالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد من ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد مشددا على رؤساء الأحياء بمنع تواجد الباعة الجائلين والإشغالات بمحيط المدارس ورفع المخلفات أولا بأول.

وطمأن محافظ القاهرة، الأهالي والطلاب بأن الدولة اتخذت كافة التدابير الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة الطلاب مشيراً إلى أنه على الطالب إتباع الإجراءات الوقائية والصحية التي تضمن سلامة الجميع.

وتفقد غرفة الزائرة الصحية وغرفة العزل التي خصصتها المدرسة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها إن وجدت وتأكد من وجود كافة المستلزمات بها مشيرًا إلى  أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتواجد منسق في كل منطقة طبية للتواصل مع الإدارة التعليمية والزائرة الصحية بالمدارس والتأكد من وجود الإسعافات الأولية.

وأثنى محافظ القاهرة خلال جولته بمدرسة عاطف السادات الثانوية بنات على الإجراءات التي اتخذتها إدارة المدرسة والخاصة بالتباعد وتوافر الأنشطة الطلابية والعلمية ونظافة المعامل ومحيط المدرسة وقرر صرف مكافأة للعاملين بالمدرسة.