سجن «كوموش خانة»..كيف يُزهق أردوغان أرواح معارضيه؟

سجن «كوموش خانة»
سجن «كوموش خانة»

في واقعة أقل ما توصف بالمأساة، كشفت وفاة ضابط تركي سابق داخل سجون الرئيس رجب طيب أردوغان، الكيفيةَ التي يزهق بها أردوغان أرواح معارضيه داخل سجن غير آدمي.

وكما نشر موقع تركيا الآن، فقد كشف المدعي العام التركي السابق، حسن دورسون، عن وجود شبهة جنائية وراء موت ضابط الشرطة السابق كاباكجي أوغلو الذي اعتقل قبل 4 سنوات.

اقرأ أيضا: ميركل: تصرفات تركيا في شرق المتوسط «مؤسفة»

وأوضح دورسون، الذي أقيل بموجب أوامر تعسفية صادرة عن حزب «العدالة والتنمية»، أنه أثيرت شبهات جديدة حول وفاة ضابط الشرطة السابق، الذي اعتقل منذ 4 سنوات، دون تهمة واضحة، إثر تعرضه للتعذيب من قبل الشرطة التركية في معتقل كوموش خانة.

وتساءل دورسون عن سبب الكدمات في أظافر كاباكجي، وأجزاء من جسده، فضلًا عن وجود تعديلات واضحة في تقرير الطب الشرعي وتغيير موعد محضر الوفاة، ما يشير إلى تعرضه للقتل في وقت سابق.

وأصدر مكتب المدعي العام في سجن كوموش خانة، قرارًا بعدم نشر أي معلومات عن وفاة كاباكجي، وهدد من ينشر أى معلومات بشأن القضية بالحبس، مطالبا أفراد السجن بالتستر على ملابسات الحادث.

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة «بولد ميديا» التركية أجزاء من مذكرات كاباكجي أوغلو في السجن، والتي يصف فيها الانتهاكات التي تعرض لها، لافتًا إلى وجود ما يقرب من 800 سجين لا يتم إسعافهم في معتقل كوموش خانة.

واحتجز كاباكجي في زنزانة الحجر الصحي وحده لمدة 9 أيام، للاشتباه في إصابته بكورونا بسبب زيادة سعاله، بينما أصدر معهد طرابزون للطب الشرعي نتيجة الاختبار سلبية، موضحًا أنه لم يصب بفيروس كورونا.