التأهل الأخير لنهائي أفريقيا.. كيف انتزع «المارد الأحمر» التأشيرة الصعبة؟

الأهلي
الأهلي

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواصلة مسيرته المميزة في البطولة الأفريقية هذا الموسم، وعبور عقبة الوداد المغربي، وذلك في رحلته نحو استعادة لقب الأميرة الأفريقية الغائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ عام 2013 وهي المرة الأخيرة التي حصد فيها اللقب.

ويستعد الفريق الأول للأهلي لخوض لقاء الوداد المغربي مساء غدا السبت 17 أكتوبر في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا ومن المقرر أن يقام على إستاد المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة كازابلانكا بالمغرب .

وكان الأهلي حجز تذكرة التأهل الأخير في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018 عندما التقى الأهلي بفريق وفاق سطيف الجزائري .

ونجح المارد الأحمر هذا الموسم في خطف تذكرة التأهل في نظيره الجزائري حيث حقق الفوز أبناء التتش في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-0 .

ورغم خسارة الأهلي في مباراة العودة إلا أن مجموع المباريتين حسم للأهلي تأشيرة الصعود للمباراة النهائية بعدما خسر في مباراة الإياب بالجزائر 2-1 ليتأهل للمباراة النهائية بجمع المبارتين لصالح الأهلي بنتيجة 3-2.

ولكن لم تستمر الفرحة كثيرا بعدما واجهة الأهلي الترجي التونسي في المباراة النهائية وخسر اللقب أمام نظيره التونسي ليقضي على فرحة الجماهير ويستمر في فقد اللقب الغائب عن دولاب البطولات منذ 2013 .

وتضع جماهير الأهلي الآمال والأحلام على المدير الفني بيتسو موسيماني لعودة الأميرة السمراء لمقر الأهلي بالجزيرة وحسم البطولة الأفريقية حيث يسعي خلالها الجهاز الفني بتحقيق نتيجة إيجابيه في لقاء الذهاب تسهل على القلعة الحمراء مباراة العودة بالقاهرة ليقطع مشوار كبير نحو الأميرة السمراء.