بتوجيهات من الرئاسة .. عقوبات صارمة للحفاظ على العاملين بالسياحة

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

بعد جائحة كورونا التي تسببت في غلق كامل لبلدان العالم عانى قطاع السياحة من عدة أزمات، وهو ما جعل الحكومة تقدم المزيد من الدعم الحكومي للقطاع، وتنفيذ البرامج الحكومية التحفيزية الموجهة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي .
و في هذا السياق أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أنه سيتم إصدار قرار بغلق أى فندق سوف يقوم بتسريح العمالة السياحية فيه بدون سبب. 
جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء، اجتمع مع وزير السياحة، وقدم بعض التسهيلات، والحوافز لمساندة القطاع. 
ومن أبرز قرارات الحكومة التى تساند قطاع السياحة ما يلى : 
- استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 إبريل 2021، وانتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ للعاملين بوزارة القوى العاملة من شهر اأبريل حتى شهر ديسمبر 2020.
- تجديد الموافقة على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020، وتأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية حتى 31 ديسمبر 2020، وإرجاء سداد كافة المديونيات المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية عن فترات ما قبل بداية أزمة جائحة كورونا ليبدأ السداد مجدولاً على فترة مناسبة اعتباراً من يناير 2021.
- مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 31 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا

حوار | «العناني»: الرئيس السيسي يتابع شخصياً العمل بالمتحف الكبير يومياً
 

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا