الأبنية التعليمية: نحتاج 40 مليار جنيه لحل مشكلة الكثافات الطلابية 

اللواء يسري عبدالله رئيس الهيئة العامة للابنية التعليمية
اللواء يسري عبدالله رئيس الهيئة العامة للابنية التعليمية

أكد اللواء يسري عبدالله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أن الهيئة انتهت من تسليم قرابة 17 ألف فصل جديد جاهزة لدخول الخدمة التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه بعد غدٍ السبت.

ولفت إلى أن الهيئة طرحت إنشاء 9 آلاف فصل جديد، وجاري العمل في إنشاء 15 ألف فصل جديد من المتوقع انهاء تسليمهم في شهر يونيه 2021.
وأوضح اللواء يسري عبدالله، أن ميزانية انشاء الفصول الجديدة بتكلفة 7 مليارات و750 مليون جنيه، مشيرا إلى أن إجمالي ميزانية الهيئة للعام الجديد 10.5مليار جنيه.
وأكد رئيس الأبنية، أن إنشاء 17 الف فصل دراسي جديد في جميع المراحل التعليمية والمدارس سواء يابانية او تجريبية أو مدارس المتفوقين، لن يقضي علي الكثافة الطلابية التي نعاني منها ، قائلا " لن نقضي علي مشكلة الكثافة في يوم وليلة، ولن نعالج مشكلة 50 عام في يوم وليلة، ولكي نقضي على مشكلة الكثافة الطلابية نحتاج 40 مليار جنيه لإنشاء فصول جديدة.

وتابع بقوله: لا أستطيع حل مشكلة الكثافة بانشاء فصل ولكن استطيع بإنشاء هذا الفصل حل مشكلة الكثافة والفترتين واستيعاب طلاب رياض الاطفال، وبالتالي إنشاء الفصل الواحد يحل 3 مشاكل في توقيت واحد، أما بالنسبة للثانوية العامة، الهيئة تتابع الموقف التكنولوجي والبنية التحتية للمدارس الثانوية، موضحًا اكتمال البنية التحتية التكنولوجية لـ2450 مدرسة ثانوية علي مستوى الجمهورية من إجمالي قرابة 3 الالاف مدرسة.

وأضاف عبدالله، موضوع تجهيز البنية التحتية التكنولوجية في المدارس موضوع في غاية الأهمية تهتم به وزارة التعليم تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية، موضحًا أنه سيتم تجهيز البنية التحتية التكنولوجية في مدارس المراحل التعليمية الأخرى بداية من الصف الرابع الابتدائي حتي الصف الثالث الاعدادي لتطبيق المنظومة التكنولوجية بهم خلال الفترة المقبلة.

إقرأ المزيد: إحالات على المعاش وأماكن شاغرة.. تغييرات مرتقبة داخل «التعليم»