بعد قليل .. انطلاق مؤتمر «سيمنس للطاقة» لرسم مستقبل أفضل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ينطلق بعد قليل  مؤتمر سيمنس للطاقة، وهو المؤتمر الافتراضي الذى يركز على قضايا ومشكلات القطاع في الشرق الأوسط وإفريقيا تحت عنوان «رسم مستقبل الطاقة» في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر 2020، على أن يقام المؤتمر الافتراضي في فترة هامة يمر بها قطاع الطاقة العالمي وسط احتياج دولي غير مسبوق لطاقة بدون انبعاثات كربونية.

يقام المؤتمر بالتعاون مع جمعية غرف الصناعة والتجارة الألمانية (DIHK) وغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية «غرفة»، والقمة العالمية للصناعة والتصنيع (GMIS)، وشركة أبوظبي لطاقة، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة والتطوير العمراني المستدام والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، وهي شركة استثمارية تساهم في تحقيق استراتيجية حكومة أبوظبي.

إقرأ أيضاً

 

تعرف على سبب خصم الرصيد من العداد مسبوق الدفع

تعرف على سبب خصم الرصيد من العداد مسبوق الدفع

«شاكر» ينفي زيادة أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي

«شاكر» ينفي زيادة أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي

غدا.. وزيرا الكهرباء والبترول يفتتحان الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب

غدا.. وزيرا الكهرباء والبترول يفتتحان الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب

 

اقرا أيضا| العدادات مسبوقة الدفع قضت على الشكوى من ارتفاع الفواتير

وتتصدر حلقات النقاش عدد من الموضوعات مثل تمويل مشروعات الطاقة المستدامة، ودمج مصادر الطاقة المتجددة في الشبكات، ودمج التحول الرقمي والتشغيل الآلي، وإزالة الكربون من الصناعات كثيفة الهيدروكربونات، واستخدام الهيدروجين الأخضر.

يأتي إطلاق هذا الحدث الهام والذي يأتي في وقته بعد فترة وجيزة من إدراج شركة سيمنس للطاقة في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية ، وذلك بعد انفصالها عن شركة سيمنس .

يذكر أنّ حوالي سُدس قدرات توليد الطاقة في العالم تعتمد بالفعل على تقنيات شركة سيمنس للطاقة وهو ما يُعد مسؤولية كبيرة؛ للمساعدة في تشكيل مستقبل قطاع الطاقة، مع التركيز على الاستدامة والابتكار والتخلص من الانبعاثات الكربونية لصالح المجتمع.

وأوضح الدكتور، فولكر تراير، الرئيس التنفيذي للتجارة الخارجية وعضو مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية غرف الصناعة والتجارة الألمانية (DIHK) يُعد المؤتمر الافتراضي «رسم مستقبل الطاقة» من المبادرات الهامة التي تمثل منصة متميزة لمناقشة أهم التحديات الاقتصادية التي تواجه قطاع الطاقة الآن وفي المستقبل، ويشارك في المؤتمر عددٌ من رواد قطاع الطاقة وصنّاع القرار في وقت يشهد تغيرات حاسمة وحادة لقطاع الطاقة الإقليمي والعالمي.