«أبل» تعلن عن هاتفي الجيل الخامس «iPhone 12 Pro - Pro Max»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت شركة  أبل في مؤتمرها، اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر، رسميًا عن هواتف "آيفون" الرئيسية لعام 2020، منها آيفون 12 برو (iPhone 12 Pro) وآيفون برو ماكس (12 Pro Max)، والتي تتميز بدعم  شبكات الجيل الخامس 5G.

وتتميز طرازات "آيفون 12 برو وبرو ماكس" الجديدة بشريحة "Apple A14 Bionic" التي تعد أقوى شريحة صنعتها شركة "أبل" على الإطلاق.

واحدة من أكبر الإضافات الجديدة على طرازات هذا العام هي 5G، حيث يدعم الهواتف كلاً من 6 جيجا هرتز sub-6GHz و mmWave 5G، مما يعني أن كلا الهاتفين يجب أن يعملا مع جميع الأنواع المختلفة لشبكات 5G من جميع شركات الاتصالات الأمريكية الرئيسية الثلاث.

تقول "أبل" إنها تقدم "أكبر نطاقات 5G في أي هاتف ذكي"، واعدة بأنها ستدعم مجموعة واسعة من شركات الاتصالات الخلوية حول العالم ومعاييرها المتنوعة من شبكات الجيل الخامس.

وتقدم طرازات "iPhone 12 Pro" الجديدة أيضًا تقنية "Ceramic Shield"، والتي تقول "أبل" إنها تقدم زجاجًا أقوى من أي شاشة هاتف ذكي أخرى، مثل طرازات آيفون 11 برو في العام الماضي.

وتقدم "أبل" مرة أخرى نظامًا ثلاثي الكاميرات، على كل من "آيفون 12 برو وبرو ماكس"، مع عدسات كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل، وتقريب، وعدسات فائقة الاتساع.

ويعمل "آيفون 12 برو ماكس"، أيضًا على تطوير نظام الكاميرا بشكل أكبر، هناك تليفوتوغرافي جديد بدقة 12 ميجابكسل وبطول بؤري 65 مم، يمكن تكبيره بصريًا حتى 2.5 مرة، هناك كاميرا واسعة جديدة بفتحة f / 1.6 ونظام OIS جديد، المستشعر العريض أكبر بنسبة 47 في المائة، والذي يتحد مع الفتحة السفلية للحصول على أداء أفضل بنسبة 87% في الإضاءة المنخفضة.

كما طرحت "أبل" ميزة جديدة تسميها "Apple ProRAW" والتي ستتوفر على "آيفون 12 برو وبرو ماكس"، في وقت لاحق من هذا العام.

وأكدت الشركة أنها ستقدم مزايا التصوير الحاسوبي الحالية مثل "Deep Fusion وSmart HDR" جنبًا إلى جنب مع مرونة صور "RAW"، سيكون التنسيق متاحًا عبر جميع الكاميرات، وسيسمح للمستخدمين بتعديل أشياء مثل التوضيح، والإبرازات الملونة، والمزيد مع الاستمرار في الاستفادة من تحسينات التصوير الفوتوغرافي الحالية من أبل.

وتتمكن هواتف "أيفون برو وبرو ماكس" الجديدة أيضًا من التصوير في فيديو "HDR"، وهو الأول من نوعه في خط الإنتاج، بما في ذلك دعم التصوير مباشرة في "Dolby Vision HDR".

إقرأ أيضاً : مؤتمر آبل| الكشف عن IPHONE 12 MINI أصغر وأخف هاتف 5G في العالم

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي