مؤتمر آبل| الكشف عن iPhone 12 mini أصغر وأخف هاتف 5G في العالم

آبل
آبل

أعلنت شركة آبل، اليوم الثلاثاء 13 اكتوبر، عن طرح هاتف IPhone 12 mini، حيث استخدمت أبل للمرة الأولى لقب "mini" على هواتف آيفون.

ويحتوي IPhone 12 mini الجديد على شاشة بحجم 5.4 بوصة، مما يعني أن شركة آبل قد ضغطت على شاشة أكبر من شاشة 4.7 بوصة الموجودة على iPhone SE لهذا العام في هاتف iPhone 12 mini أصغر بشكل عام.

وجعلت آبل جهاز IPhone 12 mini، الذي تبلغ قيمته 699 دولارًا، أصغر حجمًا عن طريق إزالة Touch ID واستبداله بـ Face ID ، إلى جانب تقليل كبير في الحواف حول الشاشة، و تدعي شركة آبل  أنه الهاتف الأصغر والأخف وزنًا والأخف وزنًا في العالم.

ومثل آيفون 12، يستخدم iPhone 12 mini شريحة A14 Bionic من آبل ، وهي شريحة 5 نانومتر مع كفاءة طاقة وأداء أفضل من A13، و يتضمن وحدة معالجة مركزية سداسية النواة (اثنان مرتفعان وأربعة منخفضة) تدعي شركة آبل أنها أسرع بنسبة 50 بالمائة من شريحة A13.

ويتضمن أيضًا وحدة معالجة رسومات رباعية النوى ، تدعي شركة آبل أنها ستتيح "ألعاب بجودة وحدة التحكم".

يشارك iPhone 12 mini باقي مواصفات iPhone 12 الرئيسية أيضًا، يتضمن ذلك كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل f / 1.6 - وهي أسرع فتحة في أي آيفون حتى الآن - وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل، كما تم تحسين مقاومة الماء والغبار إلى تصنيف IP68.

إقرأ أيضاً: عد أسابيع من التأجيل..آبل تكشف عن سلسلة آيفون 12