افتتاح 7 مساجد ومشروعات خدمية..السويس تستعد للاحتفال بالعيد القومي

محافظ السويس يترأس فعاليات العيد القومي
محافظ السويس يترأس فعاليات العيد القومي

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس  اجتماعا بحضور نائبه الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام والقيادات التنفيذية لمناقشة برنامج إحتفال المحافظة بالعيد القومي و الذكرى 47 لانتصارات المقاومة الشعبية.

وطالب صقر الجهات المعنية والتنفيذية باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا ، موضحًا أن الاحتفال هذا العام يستهدف اضفاء البهجة والسعادة للمواطن السويسي بافتتاح عدد من المشروعات الخدمية والترفيهية على مستوى الأحياء. 

اقرأ ايضا|محافظ الشرقية يفتتح معرض «أهلا مدارس» لتوفير احتياجات الأسر
وعرض السكرتير العام للمحافظة برنامج الاحتفالات والذي يبدأ يوم الجمعة المُقبل 16 أكتوبر 2020 بافتتاح مسجد المصطفى بمدينة الملك عبد الله بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية ونخبة من القيادات التنفيذية والسياسية.

وكلف المحافظ مدير عام أوقاف السويس باستكمال التجهيزات والاستعدادات النهائية لعدد 7 مساجد جديدة والاعداد لعمل لقاء الأئمة مع وزير الاوقاف وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

  وطالب المحافظ كما من مدير عام التربية والتعليم التنسيق مع رئيس حي عتاقة ومديري الكهرباء والمياه والصرف الصحي لاستكمال توصيل المرافق لمدرسة الشيخ خليفة بن زايد الرسمية للغات بمدينة السلام 2 بحي عتاقة.

 وقرر صقر خلال الاجتماع اليوم تشكيل لجنة للمرور على المساجد والمدرسة الجديدة لمتابعة الاعمال النهائية والوقوف على جاهزية هذه المشروعات تمهيدا لإفتتاحها خلال الاحتفالات بالعيد القومي .


وفي اللقاء أعلن صقر أنه سيتم افتتاح محلات الشباب بمنطقة الخدمات بممشي وكورنيش السويس الجديد والتي تعد متنفسا جديدا لشعب السويس وسوقا حضارياً لتشغيل عدد من شباب المحافظة .

كما تضمن برنامج الاحتفالات افتتاح عدد من المشروعات بنادي منتخب السويس بعد التطوير ، وافتتاح محطة صرف صحي الجبالات بحي الجناين ومحطة الترعة بحي الأربعين. 

وطالب المحافظ من مدير مديرية الثقافة مشاركة فرق السمسمية والتنورة وفرق الفنون الشعبية لاسعاد شعب السويس ، وتجهيز كرنفال وموكب عربات الزهور بمشاركة عدد من الشركات والمصالح الحكومية والهيئات والاحياء والجهات المعنية .

كما أكد المحافظ على مديرعام التربية والتعليم بفتح باب التقديم لمنصب مدير المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا لكل من تنطبق عليه اشتراطات التقديم والاستعداد لافتتاحه خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من التجهيزات النهائية للقاعات.