محمد ناصر: تحويل السيارات للعمل بالطاقة المتجددة يحد من التلوث

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال المهندس محمد ناصر، أمين صندوق النقابة العامة للمهندسين، إن تحويل السيارات من العمل بالوقود التقليدي إلى الطاقة المتجددة صار توجها عاما للدولة في السنوات الأخيرة، وهو توجه محمود يتماشي مع التوجه العالمي الذي يسعى إلى الحد من التلوث وتحقيق بيئة نظيفة خالية من الإنبعاثات الضارة بالصحة.

وأضاف خلال ندوة، مستقبل تحول السيارات في مصر والتي عقدتها شعبة الهندسة الميكانيكية بالنقابة العامة للمهندسين رغم أن محطات تزويد السيارات بالكهرباء تسبب تلوثا محدودا في محيطها إلا أن هذا التلوث يكون في منطقة ضيقة ومحدودة وبالتالي يسهل السيطرة عليه، على عكس إستعمال الوقود التقليدي في السيارات الذي يخلف تلوثا واسعا ومتشعبا ولا يمكن السيطرة عليه.

وأشاد ناصر، بجهود شعبة الهندسة الميكانيكية وجميع شعب النقابة مؤكدا أنها – جميعا- شهدت طفرة كبيرة في الندوات والأنشطة النقابية والزيارات الميدانية.

وكانت الندوة قد بدأت بكلمة للمهندس عادل درويش، رئيس الشعبة الميكانيكية رحب فيها بالحضور مشيرا إلى أن ندوة "تحول السيارات في مصر" هي بداية لسلسة ندوات ستنظمها الشعبة خلال الفترة القادمة، وتتناول قضايا تهم المهندس وتفيد المجتمع، مؤكدا أن تحويل السيارات للعمل بالكهرباء له مردود إبجابي كبير إقتصاديا وبيئيا.