الأخبار المتوقعة الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر 2020

الأخبار المتوقعة
الأخبار المتوقعة

القاهرة.. يجتمع وزير الخارجية سامح شكري مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفديّ ووزير الخارجية العراقي فؤاد حسين؛ لاستكمال الاتفاقيّات التي وقّعها قادة الدول الثلاث في اجتماعهم الأخير في العاصمة الأردنيّة عمّان في أغسطس الماضي.

القاهرة.. يعقد مركز الدراسات والبحوث القضائية بمجلس الدولة، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، ورشة عمل حول إشراف القضاة على الانتخابات البرلمانية المقبلة؛ لمناقشة أهم الإجراءات والقواعد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات للإشراف على العملية الانتخابية.

القاهرة.. تسير شركة "مصر للطيران" 33 رحلة جوية لنقل ما يقرب من 4100 راكب لعدد من الوجهات العالمية.

القاهرة.. يشهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي حفل تأبين نائب رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو ورئيس الاتحاد الأفريقي للعبة أحمد فولي، وذلك في القاعة الرئيسية بمقر اللجنة الأولمبية المصرية، في الساعة السابعة مساءً.

القاهرة.. يفتح اتحاد الناشرين المصريين باب الاشتراك بمعرضي المنصورة ودار الأوبرا للكتاب، وفي إطار التنسيق مع الهيئة بشأن تنظيم سلسلة من المعارض الداخلية لتنشيط حركة تسويق الكتاب المصري.

القاهرة.. ينظم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية احتفالية بعنوان "ملحمة أكتوبر"، في الساعة التاسعة مساءً، على مسرح البالون بالعجوزة، وذلك ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد.

القاهرة.. تعقد لجنة مواجهة التطرف والإرهاب، برئاسة المستشارة تهاني الجبالي، بالمجلس الأعلى للثقافة، ندوة بعنوان "المشترك الثقافي بين الأديان.. حالة مصر"، وذلك في الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وتحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وأمين المجلس الدكتور هشام عزمي.

القاهرة.. يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافي دراسة نقدية تتناول العرض المسرحي "يوم أن قتلوا الغناء"، في الساعة السابعة مساءً، بمقر المركز بالزمالك.

القاهرة.. تنظم وزارة الأوقاف، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، ندوة للرأي بعنوان "آداب المساجد وضرورة الحفاظ عليها".

القاهرة.. تنطلق، بمقر أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، أولى حلقات منتدى الحوار الثقافي؛ لمناقشة ثاني أكبر تحدٍ للدولة المصرية بعد مواجهة الإرهاب، وهي القضية السكانية، وخاصة موضوع تنظيم النسل كضرورة واقعية.

القاهرة.. تطرح الهيئة العامة للتنمية الصناعية كراسات الشروط لعدد 1657 وحدة صناعية جديدة لصغار المستثمرين ورواد الأعمال في 7 مجمعات بمحافظات (الإسكندرية، والبحر الأحمر، والغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر) في عدة أنشطة صناعية متنوعة، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الاستثمار في المجال الصناعي.

القاهرة.. يستعد "الراصدون للسماء" لمراقبة تقابل كوكب المريخ مع الشمس لأول مرة منذ 27 يوليو 2018، وحيث يمر كوكب الأرض في مداره حول الشمس بين الشمس والمريخ، كما يمر كوكب المريخ في نفس الوقت تقريبًا بأقرب مسافة له من الأرض، والتي يُطلق عليها "نقطة الحضيض"، مما يجعل المريخ يظهر ألمع وأكبر، ولن يتكرر هذا الحدث مرة أخرى قبل عام 2035.

الرياض.. تنظم المملكة العربية السعودية، ممثلة في الهيئة العامة للغذاء والدواء والأمانة السعودية لمجموعة العشرين، اجتماعًا عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" مع قادة منظمة التجانس العالمي للأجهزة الطبية وفرق العمل العلمية والفنية (GHWP)، وذلك ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المُقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين.