البنك التجاري الدولي يطلق أول برنامج لتدريب طلاب الجامعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلق البنك التجاري الدولي-مصر (CIB)، برنامجًا تدريبيا جديدًا لطلبة الجامعات الحكومية المصرية تحت شعار "المعرفة المصرفية للكوادر الشابة"، التزاماً منه لكونه أكبر بنك قطاع خاص في مصر بمسؤوليته تجاه المجتمع، ومراعاة للظروف الحالية التي تتطلب التحول الحتمي في وسيلة التواصل مع الطلاب الجامعيين وذلك عن طريق تقديم برنامج تدريبي عن بعد لبناء القدرات.

وصمم البرنامج التدريبي لطلاب الجامعات الحكومية، مثل جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل امتد إلي الجامعات المتواجدة بالمحافظات المختلفة مثل (الإسكندرية، قناة السويس، أسيوط وسوهاج)، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الطلاب الجامعيين بمعايير اختيار خاصة تم فيها مراعاة التنوع في الخبرات/ التخصصات.

ويستهدف البرنامج التدريبي للبنك تزويد الكوادر الشابة بمزيج من المهارات التقنية وإدارة الأعمال وتعريفهم بالأدوات الرئيسية التي يتطلبها سوق العمل. وشارك في البرنامج التدريبي للبنك نحو 250 طالبًا وطالبة على مستوى عالي من المشاركة والتفاعل.

وشارك أمين طلعت - رئيس إدارة الشمول المالي بالبنك التجاري الدولي مصر، في البرنامج التدريبي، بهدف تدريب وتطوير وتثقيف المتدربين بكل التطبيقات والإجراءات المتعلقة بالشمول المالي من قبل المؤسسات المالية بهدف تحقيق الرفاهية الاقتصادية والازدهار.

يأتي البرنامج في إطار التزام البنك التجاري الدولي، بتوجيهات البنك المركزي المصري، في هذا الشأن وسعيه الدؤوب لرفع وعي الشباب بالشمول المالي.