محافظ أسوان يوجه بتكثيف المرور الميداني للمدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد

محافظ أسوان أشرف عطية
محافظ أسوان أشرف عطية

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، مديري التعليم ورؤساء المراكز والمدن بتكثيف المرور الميداني على مختلف مدارس المحافظة لمتابعة الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد، وهو الذي سيتوازي مع قيام لجنة فنية من المحافظة تحت شعار "الأتوبيس الطائر" بزيارات مفاجئة للمدارس بهدف التأكد من جاهزيتها واستقرار العملية التعليمية. 

وأكد المحافظ في بيان اليوم الاثنين ضرورة أن تشمل خطة المتابعة الميدانية الاطمئنان على إنهاء كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس"كورونا"داخل المدارس، بالتنسيق مع مديرية الصحة سواء من التعقيم والتطهير للفصول وقاعات الأنشطة.

وشدد على ضرورة توفير جهاز الكشف الحراري وارتداء الكمامات للمعلمين والعاملين، بالإضافة إلى تواجد زائرة صحية وغرفة للعزل، فضلاً عن تحقيق التباعد المطلوب داخل الفصول بحيث لايزيد عدد الطلاب عن 20 طالبا بكل فصل. 

كما أشار إلى أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة، ومراجعة سلامة المباني والأسوار، وغرف التعليم من بعد، مع رفع كفاءة دورات المياه العمومية، علاوة على الأسراع بتسليم الكتب المدرسية وتحقيق التوزيع المطلوب للمعلمين لسد العجز، فضلاً عن وضع جداول لفصول التقوية والإعلان عنها.