قانون مخالفات البناء في ندوة قانونية بمكتبة مصر الجديدة.. الثلاثاء

د.نبيل حلمى ، استاذ القانون الدولى وامين عام جمعية مصر الجديدة
د.نبيل حلمى ، استاذ القانون الدولى وامين عام جمعية مصر الجديدة

قال الدكتور نبيل حلمي، أستاذ القانون الدولي أمين عام جمعية مصر الجديدة عن تنظيم ندوة تثقيفية حول قانون مخالفات البناء وكيفية التصالح فيها، وذلك في الخامسة من مساء غدٍ الثلاثاء بمكتبة مصر الجديدة.

وأوضح حلمي أن الندوة تناقش أهمية التصالح في مخالفات البناء باعتباره خطوة مهمة للمواطنين، مؤكدا ضرورة مشاركة المجتمع المدني في حث المواطنين على التصالح والذي يصب في النهاية لخدمة المواطن وصالحه.

يحاضر في الندوة المستشار محمد الخياط، المحامي بالنقض والدستورية العليا، الذي أكد أن الندوة تأتي بعد الخلاف الكبير والجدل الشائك بين الناس في معرفة تفاصيل قانون البناء الجديد ومخالفاته وكيفية التصالح عليها، موضحًا أن الندوة توضح متى يعد العقار مخالفا ومتى يجب التصالح عنه وكيفية وإجراءات التصالح وما هي الأوراق المطلوبة للتصالح؟

من جانبها، قالت إيمان مهدي مدير مكتبة مصر الجديدة إن الندوة تأتي في إطار البرنامج الثقافي الذي تنظمه المكتبة والحافل بحزمة من الفعاليات الثقافية والفنية والأدبية والتي يراعى فيها الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات قبل وأثناء وبعد الندوات مع الالتزام بالتباعد الحضور بالمساحات التي أقرتها وزارة الصحة

ولفتت إلى أن الندوة سوف تبث مباشرة من خلال صفحة المكتبة على فيسبوك، بالإضافة إلى بثها على صفحة محمد الخياط.

 

اقرأ ايضا..بلغاريا تؤكد موقف الثابت في دعم القضية الفلسطينية