المالية: 110 مليارات جنيه للإنفاق على الصحة بالموازنة العامة للدولة

الدكتور محمد معيط، وزير المالية
الدكتور محمد معيط، وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن هناك قناعة من رئاسة الجمهورية للنهوض بالصحة والتعليم والإصلاح الإدارى والثقافة لتكون من أولوليات الدولة، ومشيرا إلى  مضاعفة ميزانية الصحة ليست كافية، لتقديم خدمات صحية ذات جودة مقبولة للمواطن.



وأضاف وزير المالية، خلال كلمته بفعاليات اليوم الثاني للملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية، أن الحكومة تقوم بصياغة هيكلية للموازنة العامة للدولة بهدف زيادة الإنفاق على الصحة، وهو مطلب مجتمعى لزيادة ميزانية الصحة والتعليم ومياه الشرب وتحلية المياه والصرف الصحى، دون التأثير على التزامات الدولة مثل خدمات الدين ومتطلبات الأمن القومى بجانب السكن الاجتماعى.



وكشف وزير المالية، إلى أن الدولة  خصصت 110 مليار جنيه من الموازنة العامة للعام المالي 2020/2021 للإنفاق على الصحة وخدماتها.


وأضاف معيط أن هذا الانفاق المخصص لقطاع الصحة يمثل حوالي 6.4% من الموازنة العامة للدولة للعام المالي  الجاري.


وأوضح أن الحكومة تسعى لزيادة حجم الإنفاق على قطاع الصحة الفترة المقبلة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل الصحة والتعليم على رأس أولويات الإنفاق الحكومي.


وأشار إلى أن حجم الإنفاق على الصحة بلغ العام المالي الماضي 2019/2020 حوالي 89 مليار جنيه بنسبة 5.6% من الموازنة العامة للدولة، مقابل 71 مليار جنيه بموازنة العام المالي 2018/2019، و62 مليار جنيه العام المالي  2017/2018 بنسبة 5%  من الموازنة العامة للدولة.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا