غرفة التجارة الألمانية العربية تنظم ندوة لدعم قطاع النسيج والملابس..غدًا

قطاع النسيج
قطاع النسيج

تنظم الغرفه الألمانية العربية للصناعة والتجارة،غداً الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر الجاري ندوة عبر تطبيق "مايكروسوفت تيم" تحت عنوان "دعم قطاع النسيج والملابس المتضرر من فيروس كورونا".

 

حيث تعد الندوة أحد فاعليات مشروع التحالفات النسيجية المتوسطية  TEX-MED Alliances والممول من الإتحاد الأوروبى، في إطار برنامج التّعاون عبر الحدود في حوض البحر الأبيض المتوسط للآلية الأوروبية للجوار ENI CBC MED Programme.

 


وأشارت الغرفه إلى أن المشروع يهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة فى مجال النسيج و الملابس و الصباغة المتضررة من فيروس كورونا (كوفيد-19) للوصول إلى التعافي السريع من الوضع السلبي الحالي، وكذلك اغتنام الفرص الجديدة الناشئة من جراء انتشار الوباء (المنسوجات الصحية، وإغلاق منافذ البيع بالتجزئة العالمية، والتحول الرقمي الشامل للأعمال، وغيرها من الفرص المتاحة) إلى جانب إقامة "تحالفات أوروبية-متوسطية" جديدة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تفضي بدورها إلى تعزيز أوضاعها في السوق على المدى الطويل.

 


وأضاف الغرفة أن فريق المشروعات سيقوم خلال الندوة بعرض 4 مبادرات  بمجالات التدويل والابتكار والاقتصاد الدائري، وآليات التقدم للاشتراك فى المبادرة وكذلك القاء الضوء على  الدعم الفنى والمالى المقدم الذى قد يصل إلى 10,000 يورو للشركات المشاركة في المشروع.

 

جدير بالذكر أن  مشروع التحالفات النسيجية المتوسطية تنفذه الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة فى مصر بالتعاون مع 6 دول هى إسبانيا، إيطاليا، اليونان، تونس ، الأردن، فلسطين تحت ريادة الاتحاد الوطني الإسباني لصناعة المنسوجات (إسبانيا – كتالونيا)، فيما قد بدأ المشروع  سبتمبر 2019 – وسينتهى فى  سبتمبر 2022 بتكلفة إجمالية قدرها  2.8 مليون يورو.

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا