خاص| أول تعليق من المصري الفائز بالوسام الملكي البريطاني لخدمة المتجمع

أشرف حميدو المصري الفائز بالوسام الملكي البريطاني لخدمة المتجمع
أشرف حميدو المصري الفائز بالوسام الملكي البريطاني لخدمة المتجمع

أكد أشرف حميدو المصري الفائز بالوسام الملكي البريطاني لخدمة المتجمع إنه تم ترشيحه لذك الجائزة بناءً علي توصية من وزير الدولة للشئون الخارجية والكومنولث في بريطانيا مشيرا إلى أن قامت جلالة الملكة بالتكرم بمنحي جائزة الوسام الملكي الشرفي British Empire Medal وذلك تقديرا لجهودي في مساعدة ودعم اللاجئين وطالبي اللجوء خلال فترة كورونا بمنطقة هالتون بانجلترا.


وأضاف حميدو في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه مدير مؤسسة اجتماعية في إنجلترا تتعامل مع المهاجرين ذوي العرقيات المختلفة بمنطقة هالتون بانجلترا، مشيرا إلى  أنه  العام الماضي حصل أيضا علي الجائزة الأولي  good neighbor 2019 ذدلك عن دعمه ومساهماته  ونشاطاته المختلفة في مساعدة المهاجرين مؤكدا أنه حصل أيضا علي متطوع العام 2019 عن مدينة ويدنسWidnes من الاتحاد الرياضي بمنطقة ليفربول لكرة القدم ".

 

وعن فوزه بذلك الوسام أكد أشرف حميدو أنه  خلال فترة الغلق في بريطانية بسبب انتشار فيروس كورونا، قام بتركيز على المهاجرين لدعمهم، مشيرا إلى أنه قام  بلعب دور الوسيط بين المؤسسات المختلفة والحكومة المحلية والشرطة البريطانية لدعم المهاجرين وحل مشاكلهم .
وأضاف أن المجتمع البريطاني مجتمع واعي ومطلع على  كافة الأمور فهو لا ينظر لشخص العربي أو المصري نظرة عنصرية ولكن يتعامل مع كل شخص حسب طبيعته وفائدته ودورة بالمجتمع بغض النظر عن جنسيته.