خاص | قبل إطلاقه للمواطنين.. ننشر تفاصيل المنصة الجغرافية لمحافظة القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المشرف على مشروع تحسين الخدمات للمواطنين بمحافظة القاهرة، المهندس السيد البدري، أن الموقع الجغرافي لمحافظة القاهرة سيتم إطلاقه على شبكة الانترنت قريباً للمواطنين.


وأضاف البدري في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن ذلك الموقع متاح حاليا لجميع الموظفين، مشيرا إلى أن هذا الموقع يخدم رؤساء الأحياء وذلك من خلال معرفة إذا كان العقار مخالف أم لا أو إذا كانت تلك الأرض ملك الدولة أم لا، ومعرفة الأماكن الحكومية بالأحياء.


وأشار المشرف إلى أن هذا الموقع مرتبط بخريطة البيانات الجغرافية بوزارة التخطيط، مضيفا أن تلك الخريطة تظهر كافة التغيرات التي تحدث على أرض الواقع من خلال الأقمار الصناعية، وذلك لمعرفة إذا حدث تغير بحي ما هل هذا التغير قانوني أم لا .

أقرا أيضا| «تعليم القاهرة»: مسح حراري لجميع الطلاب أثناء دخولهم المدرسة

وأكد السيد البدري أن من خلال الموقع الجغرافي يستطيع المسئول المحلي أن يحدد البناء المخالف بالحي، حيث يظهر الموقع أي تغير على أرض الواقع، وذلك من خلال تحليل الخرائط، مشيرا إلى أن الموقع أيضا يتيح كافة الخدمات الموجودة بالحي مثل المستشفيات. 


يذكر أن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال قد ذكر في اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الأخير بأن من المقرر أن ينطلق الموقع الجغرافي لجميع المواطنين خلال الفترة المقبلة.