قضايا وأفكار

طفرة فى تطوير التعليم

محمد الهوارى
محمد الهوارى

الطفرة التى تحدث فى تطوير التعليم الجامعى وقبل الجامعى تعكس حرص الدولة على أهمية التعليم فى رقى الأمة والانطلاق الى المستقبل بسواعد ابناء مصر.
لقد أصبح التحول الرقمى فى التعليم إحدى ايجابيات جائحة كورونا التى ساهمت فى انتشر التعليم الالكترونى والأخذ به فى المدارس والجامعات لمواكبة التطور الرقمى فى العديد من دول العالم اضافة الى تفوق ابناء مصر فى استخدام التكنولوجيا الرقمية على المستوى العام وفى التعليم وقد ساهمت الدولة بتوفير طاقات استيعابية من الانترنت تحقق اهداف تطوير التعليم مع التوسع فى استخدام التابلت بديلا للكتاب المدرسى.
لاشك أن جهود الدولة فى التوسع فى التعليم العالى وانشاء 4 جامعات اهلية جديدة وتزويدها بأحدث المناهج العالمية المتقدمة اضافة الى تطوير التعليم فى الجامعات القائمة وانشاء المزيد من الجامعات التكنولوجية يؤهل الدولة للاستفادة من هذا التقدم العلمى فى مجالات الابداع والاختراع من خلال خريجين مؤهلين لسوق العمل طبقا لما يحدث فيه من تطور مذهل.
أعتقد أن ابناءنا اصبحوا اكثر استعدادا للأخذ بالتكنولوجيا الحديثة لملاحقة التقدم العالمى فى التعليم بدول العالم المتقدم بما يساهم ايضا فى افراز المهارات المتقدمة والتفوق فى شتى المجالات.
لقد واجه تطوير التعليم العديد من المصاعب والتحديات ولكن اصرار الدولة على تطبيق البرامج المطورة للتعليم فى المدارس والجامعات حقق تقدما كبيرا فى هذا المجال.