«تعليم القاهرة» تستعرض نسبة سحب الكتب بالإدارات استعدادًا للعام الجديد

مدير تعليم القاهرة محمد عطية
مدير تعليم القاهرة محمد عطية

حضر منذ قليل مدير تعليم القاهرة محمد عطية اجتماع نائب الوزير لشئون المعلمين د.رضا حجازي عبر الفيديو كونفرانس وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد وسط جائحة كورونا، وسوف يناقش عطية أثناء الاجتماع نسبة وموقف سحب الكتب بالإدارات التعليمية.

أصدرت المديريات التعليمية، تعليمات بشأن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، حيث أكدت على إغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية الموجودة بنطاق المحافظات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي أنشطة تعليمية خارج المدرسة.

وأكدت على التنسيق مع المديريات التعليمية للانتهاء من أعمال الصيانة للمدارس والمنشآت التعليمية والفصول قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما شددت على سرعة إنهاء أعمال التشطيب والاستلام للمدارس التي ستدخل الخدمة بداية من العام الدراسي الجديد والتأكيد على توفير جميع التجهيزات التعليمية، وكذلك التأكيد على أعمال النظافة والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الإشغالات خاصة الأكشاك والباعة الجائلين.

وأكدت على التنسيق بين المديريات التعليمية وأقسام ومراكز الشرطة لتأمين المدارس والتأكيد على سلامة الطرق المؤدية إليها، وكذلك إقامة معارض الزي المدرسي والأدوات المدرسية للبيع بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات الطلاب قبل العام الدراسي الجديد 

اقرأ ايضا..مديرية تعليم القاهرة تستعد لامتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة