وزير الخارجية الجزائري يبحث التعاون المشترك مع وفد صيني رفيع المستوى

وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم
وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم

بحث وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، اليوم الأحد، التعاون المشترك مع عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يانغ جايشي الذي يقوم بزيارة رسمية للجزائر على رأس وفد رفيع المستوى.

وكان الوفد الصيني قد وصل أمس إلى الجزائر في زيارة رسمية للجزائر تدوم يومين يرافقه فيها رئيس الوكالة الصينية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وانغ شياوتاو.

وتأتي زيارة الوفد الصيني إلى الجزائر إطار الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين بهدف تعزيز وترقية علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الجزائر والصين.

وستكون هذه الزيارة فرصة للجانبين لتقييم علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وبحث فرص ترقيتها وتطويرها، خاصة في المجالات الاقتصادية والأشغال العمومية والنقل والتجارة والاستثمار بالإضافة إلى مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيات الحديثة. 

كما سيبحث الجانبان الجزائري والصيني أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن مواصلة التنسيق والتضامن بين البلدين في إطار مكافحة وباء فيروس كورونا.

يذكر أنه تم صباح اليوم التوقيع على اتفاق للتعاون الاقتصادي والتقني بين الجزائر والوكالة الصينية للتعاون الدولي من أجل التنمية، ويتعلق الاتفاق بمساعدات مالية قدرها 100 مليون يوان صيني لتمويل مشاريع التعاون بين البلدين.