مجاناً..

بدء حملة «حقك تنظمي» لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمنوفية

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إنه سوف يتم تنفيذ الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية خلال أكتوبر الجاري على مرحلتين .

تبدأ المرحلة الأولى خلال الفترة من  11/10/2020 وحتى 15/10/ 2020 بأدارات ( الباجور ــ قويسنا ــ بركة السبع ــ منوف ــ سرس الليان ) ، والمرحلة الثانية خلال الفترة من 18/10/2020 وحتى 22/10/2020 بأدارات ( أشمون ــ تلا ــ الشهداء ــ السادات ــ شبين الكوم ) تحت إشراف ادارة تنظيم الاسرة بمديرية الصحة .

اقرأ ايضا||حملة نظافه وتجميل مكثفة بمدينة المحلة ومداخلها ومراكزها

ومن جانبه أشار الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة إلى أنه سيتم توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الاسرة بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي والندوات الإعلامية عن أهداف الحملة وأهميتها من خلال مراكز الإعلام بالمدن والرائدات الريفيات لضمان وصول الخدمات لكل السيدات المستهدفات في قرى ومراكز المحافظة، وكذلك التنسيق مع ادارة الطب العلاجي لتوفير اخصائيين نسا للمشاركة في تقديم الخدمة الطبية  ، والاشراف على القوافل العلاجية من خلال فرق الاشراف بالمديرية والادارات.

وأكد على اهتمام الدولة والقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بقضية الزيادة السكانية وأهمية العمل على خفض معدلات المواليد وتنظيم الأسرة.