تدفق سياحي كبير بمرسى علم خلال أكتوبر.. ورحلات من فرنسا والتشيك وأوكرنيا

مدينة مرسى علم
مدينة مرسى علم

تشهد مدينة مرسى علم توافد عدد من خطوط الطيران خلال شهر اكتوبر بعد توقف دام ل 7 أشهر بسبب احداث كورنا وبدأت الرحلات فى التوافد بعد اعلان الدولة فتح خطوط الطيران الخارجية.

وأكد الخبير السياحى عصام على ان الطيران الخارجى شهد حركة نشطة منذ بداية اكتوير حيث شهد الاسبوع الماضى وضصول رحلة من اوكرنيا لمرسى علم ومن المقرر أن تكون تلك الرحلة اسبوعيا.

وأضاف على أن مرسى علم شهدت ايضا وصول رحلات من فرنسا ومن المقرر ان تصل رحلة كل سبت لمدينة مرسى علم حيث تمثل السيايحة الفرنسية نسبة جيده من السايحة الوافدة .

وكشف ابو الحجاج العمارى خبير سياحى ان خطوط الطيران التشيكية تسير رحلات مع منتصف اكتوبر ومن المقرر ان تكون  الرحلات اسبوعية 5 رحلات ؤكدا أن مع بداية يوم 17 أكتوبر الجارى ستصل لمرسى علم 5 رحلات طيران أسبوعية تشيكية، وذلك بعد البداية الناجحة للرحلات الأخرى.

اقرأ ايضا||«محافظ الغربية» يظهر «العين الحمرا» لرؤساء المدن والقرى .. ويعاقب «المقصرين»

وتابع أبو الحجاج أن مطار مرسي علم الدولي يشهد نجاح كبير في وصول 5 رحلات بولندية أسبوعيا وكذلك 3 رحلات اسبوعية سويسرية ورحلة فرنسية وأوكرانية، ومع وصول الرحلات التشيكية يستقبل مطار مرسي علم الدولي 15 رحلة طيران من وجهات مختلفة.

وتوقع عمارى  ان تصل لمرسي علم قبل نهاية اكتوبر الجاري رحلات طيران اخري جديدة من وجهات جديدة اوربية بعد وصول عدد كبير من الرحلات من وجهات اخري ومختلفة.

واضاف العمارى في مدينة الغردقة الدولي تصل يوميا رحلات اوكرانية وصربية وبيلا روسية، والمجر، وسويسرا، ومن المقرر أن ترتفع معدل الرحلات السويسرية الوافدة لمدينة مرسي علم بواقع أكثر من 20 رحلة اسبوعية بنهاية اكتوبر الجاري