الليلة| فرنسا تستضيف البرتغال في قمة دوري أمم أوروبا

نجوم فرنسا والبرتغال
نجوم فرنسا والبرتغال

تتجه أنظار عشاق الكرة نحو مواجهة قوية ومرتقبة، عندما يستضيف منتخب فرنسا نظيره منتخب البرتغال، بتمام الساعة 8،45 مساء، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دوري أمم أوروبا.

وسيخوض كلا المنتخبين المباراة على ملعب استاد دي فرانس في باريس، بدون جمهور للمرة الأولى بسبب البروتوكولات الصحية المطبقة لمواجهة جائحة كورونا.

وكشفت شبكة "RMC" الفرنسية أن ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا سيخوض اللقاء بخطة 4-4-2 التي لجأ إليها في المباراة الودية ضد أوكرانيا، وانتهت بفوز كاسح للديوك بنتيجة 7-1 يوم الأربعاء الماضي.

وأشارت إلى أن منتخب أبطال العالم سيخوض اللقاء بتشكيل يضم هوجو لوريس في حراسة المرمى بعد إراحته أمام أوكرانيا، وأمامه الرباعي الدفاعي بنجامين بافارد، رافائيل فاران، برسنيل كيمبيمبي، لوكاس هرنانديز.

فيما ستضم توليفة الوسط: نجولو كانتي، بول بوجبا، أدريان رابيو وأنطوان جريزمان، بينما سيقود الثنائي كيليان مبابي وأوليفييه جيرو خط الهجوم.

ومن المتوقع أن يلعب منتخب أصدقاء الدون رونالدو وبقيادة المدير الفني فرناندو سانتوس اللقاء بتشكيلة يضم كل من : الحارس باتريسيو، وفي الدفاع كل من كانسيلو - بيبي - جيريرو - سيميدو، وفي الوسط وتينيو - سانشيز - نيفيز - سيلفا، وفي الهجوم كريستيانو - ترينكاو.

وكان المنتخب الفرنسي قد استهل مشواره في دوري الأمم بالفوز على نظيره السويدي 1-0.

ويتقاسم منتخبا فرنسا والبرتغال صدارة المجموعة الثالثة من المستوى الأول برصيد 6 نقاط بالفوز في أول جولتين على منتخبي السويد وكرواتيا.

يذكر أن المنتخبان كان قد التقيا 25 مرة عبر تاريخهما، وكانت معظمها بروفات ودية، حيث كانت الغلبة للمنتخب الفرنسي بـ18 فوزا، مقابل تعادل وحيد و6 انتصارات لبرازيل أوروبا.
 

اقرأ أيضا:

منتخب فرنسا يسحق أوكرانيا وديًا بسباعية