رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي دعم إجراء الانتخابات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، السبت 10 أكتوبر، مع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين كون فون بورجسدورف، آخر المستجدات السياسية، والجهود المبذولة لإجراء الانتخابات العامة في فلسطين، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وشدد اشتية على أهمية الدعم الأوروبي لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في فلسطين، من خلال إرسال مراقبين لسير عملية الانتخابات، إضافة إلى ضمان مشاركة الفلسطينيين في القدس في العملية الانتخابية سواء بالترشح أو التصويت.

وأشاد رئيس الوزراء الفلسطيني تأكيد ممثل الاتحاد الأوروبي على استمرار الدعم المقدم لفلسطين على الأصعدة كافة، سواء من خلال استمرارية المشاريع التنموية، والدعم السياسي لحل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، كما تمت مناقشة ترتيبات اجتماع المانحين المقبل.

من جانبه، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين عدم وجود أي توجه لوقف أو تجميد مساعدات الاتحاد الأوروبي للحكومة والشعب الفلسطيني، كما أشار إلى دعم التكتل الأوروبي التوجه الفلسطيني لإجراء الانتخابات في كل الأراضي الفلسطينية من ضمنها القدس الشرقية، واستعداد الاتحاد لإرسال بعثة لمراقبة سير العملية الانتخابية، ودعم عمل لجنة الانتخابات المركزية.