قبل إعلان نتيجة تنسيق الأزهر 2020.. ارتفاع مؤشرات قبول الطلاب بالجامعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يترقب عدد كبير من الطلاب بيان جامعة الأزهر، الخاص بإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg، للعام الجامعي 2020/ 2021.

وانتهى مكتب تنسيق جامعة الأزهر من تحديد نسبة القبول بجامعة الأزهر بكليات القاهرة والأقاليم، بحضور رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، والدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة لشئون مكتب التنسيق، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 

وأشار مكتب التنسيق إلى أن هناك ارتفاع في مؤشرات القبول بكليات القاهرة والأقاليم، عن العام الماضي، بسبب ارتفاع نسب النجاح في الدورين الأول والثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، إلا أنه تم توحيد الحد الأدنى للقبول بكليات القاهرة والأقاليم للبنين والبنات هذا العام.


وأعلن المركز الإعلامي في بيان صحفي، انتهاء مكتب التنسيق بجامعة الأزهر، من وضع نسب القبول بكليات القاهرة والأقاليم، وتسكين الطلاب طبقا لرغباتهم ومجموع كل منهم في الشهادة الثانوية الأزهرية، تمهيدًا لإعلان  نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 اليوم على موقع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg .


وكان موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية، الخاص بتنسيق الثانوية الأزهرية، قد أغلق رابط التقديم، مع التنويه بجملة «خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية التسجيل مغلق ترقبوا ظهور النتائج».


ويأتي إعلان تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر 2020، اليوم، لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية المتقدمين بتسجيل رغباتهم التنسيق خلال المرحلة الأولى من التنسيق والتي تضم الطلاب الناجحين في الدور الأول من إتمام الشهادة الثانوية الأزهرية، وطلاب المرحلة الثانية التي تضم طلاب المرحلة الأولى المتخلفين عن تسجيل الرغبات خلالها الفترة السابقة، مع الطلاب الناجحين في الدور الثاني من الثانوية الأزهرية.

ويتم عبر رابط بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg للدخول: اضغط هنا