«سواريز» يخرج عن صمته : أرادوا إبعادي عن ميسي

سواريز وميسي
سواريز وميسي

علق مهاجم نادي أتلتيكو مدريد، لويس سواريز، على أزمة رحيله عن صفوف برشلونة في الموسم الحالي، وعن أزمة ليونيل ميسي نجم النادي الكتالوني.

وكان الهولندي رونالد كومان، المدرب الجديد لبرشلونة، قد أبلغ سواريز أنه خارج حساباته الفنية هذا الموسم وعليه الرحيل، لينتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد، خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وقال سواريز في تصريحات لشبكة «ESPN»: «حدثت الكثير من التناقضات في رؤية برشلونة للأحداث، كنت سأبحث عن حل إذا كانت المشكلة مالية أو رياضية، لكن ليس من الواضح بالنسبة لي سبب اتخاذهم لهذا القرار».

وأضاف سواريز: «أعتقد أنهم أرادوا إبعادي عن ميسي، ربما أزعجهم أن لدي علاقة جيدة مع ليو، ربما لم يكونوا يريدون أن يكون معي لوقت أكبر، لا أجد أي سبب للاعتقاد بأن ذلك سيكون مضرًا للفريق».

وتابع سواريز: «هناك العديد من التناقضات في برشلونة، لقد حاولت البحث عن حل للأمر، وكنت أرغب في معرفة إذا كانت الأزمة على المستوى الاقتصادي، أو لأسباب رياضية ولكنني لم أفهم، لم يكن الأمر واضحاً لي بالنسبة للقرار الذي اتخذوه».

وواصل: «اعتقد أنهم كانوا يريدون أن أكون بعيداً عن ميسي، من المحتمل أن علاقتي الجيدة بميسي قد أزعجتهم، ربما لم يرغبوا في أن أقضي معه وقتاً طويلاً، لا يمكنني العثور على أي سبب للاعتقاد بأن هذا من شأنه أن يلحق الضرر بالفريق».

وأوضح سواريز: «كان على إدارة النادي أن تحترم رغبة ميسي في الرحيل عن الفريق، وميسي على علم بمكانته في برشلونة، هو يعطي أشياء للنادي لا يمكنكم تخيلها، هو يريد أن يكون الأفضل وأن يكون سعيداً أيضاً».

وأكمل سواريز: «من الممكن أن يلعب ميسي لنادي آخر، ولكن إذا شعر أنه مرتاح وسعيد بقدوم المجلس الجديد للنادي، ستكون لديه الرغبة في الاستمرار في برشلونة، كصديق لميسي سأكون سعيداً إذا سارت الأمور بشكل جيد بالنسبة له ولكن سأكون سعيداً أيضاً إذا انضم لنادي آخر».

وأضاف: «الأمر أزعجني أنا وأسرتي بشدة، بسبب ما حدث لي، ودائماً ما كنت أقول أن النادي يحتاج إلى مهاجم شاب، ولكنهم لم يتعاقدوا مع أحد لكي يتنافس معي، ولسنوات كانوا يريدون أن يتعاقدوا مع مهاجمين لكي يطردوني من الفريق».

واختتم سواريز تصريحاته : «كنت استحق أن يتحدثوا معي، ويوضحوا لي لماذا عليَ الرحيل عن الفريق، قبل أن أعلم ذلك من الصحافة».