فيديو| نجوم «الخطة العايمة» يتحدثون لـ«بوابة أخبار اليوم» بعد اكتساح الإيرادات

أفيش الخطة العايمة
أفيش الخطة العايمة

حقق فيلم "الخطة العايمة" بطولة النجوم علي ربيع وغادة عادل ومحمد عبد الرحمن وعمرو عبد الجليل، إيرادات كبيرة، بعد أن تم طرحه في دور العرض السينمائي الجمعة الماضية، وتراوحت إيراداته ما بين الربع والنصف مليون جنيه يوميا، بعد فترة كساد كبيرة في شباك التذاكر بسبب فيروس كورونا.

 

وبلغت إيرادات الخطة العايمة في أول يوم عرض 250,087 جنيه، و281,251 في ثاني يوم، و620,499 في ثالث يوم، و680,793 في رابع يوم عرضه في سوق السينما، لتكون مجمل إيرادات الفيلم في 4 أيام 1.832.630 جنيه.

 

اقرأ أيضا: إيرادات «الويك إند»| «الخطة العايمة» يتصدر بـ680 ألف جنيه

 

وتحدثت "بوابة أخبار اليوم" مع بطلي الفيلم والمؤلفين، عن كواليس العمل وفرصة المنافسة في شباك التذاكر في زمن الكورونا.

- علي ربيع
قال إنه سعيد بطرح الفيلم تزامنًا مع الاحتفال بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر، للمشاركة في فرحة المصريين، والعمل يدور في إطار كوميدي وأجسد دور كفيف أنا ومحمد عبد الرحمن ونلتقي خلال الأحداث بالصدفة.

وأكد ربيع، أنه يسعى دائمًا لإسعاد الجمهور، بعد أن مروا بأزمة كورونا، وحرص على تهنئة النجم أشرف عبد الباقي، على مسرحيته الجديدة التي تحمل اسم "اللوكاندة"، قائلا: "أشرف عبد الباقي دائمًا ينعش المسرح، وأتمنى له النجاح والتوفيق، وسأكون أول الحاضرين".


- محمد عبد الرحمن
أعرب عن سعادته بطرح فيلمه الجديد "الخطة العايمة"، بجميع دور العرض السينمائي، وقال إن العمل يدور في إطار كوميديا الموقف، ويجسد خلاله دور باسم "على الله" وهو شخص نشال، وتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، مؤكدًا أنه صور أغلب مشاهد الفيلم قبل أزمة كورونا، وكان متبقي يومين تصوير فقط تم الحرص خلالهما على التباعد الاجتماعي للوقاية من هذا الفيروس.

 

وأوضح عبد الرحمن، أنه كان متخوفا من فكرة الـ 25% حضور جمهور داخل دور العرض السينمائي، قائلا: "رأينا أن فيلم الغسالة، الذي تم طرحه في هذه الظروف حقق إيرادات عالية، والآن وبعد أن زادت إلى 50 % أصبح الوضع أفضل من قبل"، مشيرا إلى أن فريق العمل كله بذل مجهودًا كبيرًا من أجل الفيلم ومن ناحية الإيرادات "كله على الله".

ووجه رسالة لكل العاملين بمؤسسة "أخبار اليوم" قائلاً : "بحبكم أوي"، وكشف عن مفاجأة جديدة للجمهور، حيث يحضر حاليًا لعمل سينمائي سيكون مفاجأة من ناحية الإخراج والإنتاج حسب وصفه.

- مؤلفا الفيلم أحمد عبد الوهاب وكريم سامي
قال الثنائي إن علي ربيع ومحمد عبد الرحمن يتدربان على أيدي غادة عادل لسرقة البنك الذي يعمل به عمرو عبد الجليل، وأنهما سعداء لطرح فيلمهما الجديد، كما تمنوا أن يحقق الفيلم نجاحا كبيرا في دور العرض السينمائي.

 

- أزمة اسم الفيلم مع عمر طاهر
أكد على ربيع أنه لا توجد خلافات بينه وبين المؤلف عمر طاهر، وذلك بعد أزمة تشابه اسم فيلمه مع فيلم النجم محمد هنيدي، قائلا: "أنا بحب عمر طاهر وبعد أنا رأينا التشابه في الاسمين غيرنا اسم فيلمي، من "الخطة العامية" إلى "الخطة العايمة".

 

من جانبهما أكدا مؤلفا الفيلم أحمد عبد الوهاب وكريم سامي أنهما لم يكن لديهما علم بأن عمر طاهر كان عنده فيلم يحمل هذا الاسم، وكان اسم الفيلم في البداية "العتب على النظر" وتم تأليفه منذ 4 سنوات وتم تغييره لـ"الخطة العايمة"، وأوضحوا أن هذا الأمر بمثابة "سوء تفاهم"، وأعلنوا مفاجأة بأن تغيير الأسم ليس بسبب عمر طاهر فقط ولكن بسبب قانون الرقابة الجديد وأزمة التنمر.

 

وتدور أحداث فيلم "الخطة العايمة" حول عصابة تخطط لسرقة أحد البنوك يقودها عمرو عبد الجليل وغادة عادل التي تعمل على تجنيد شخصين لا يريدا أن يعرف أحد هويتهما ولا يمسك أي خيط أو دليل عليهما، فتختار 2 من المكفوفين ممن يمتلكون مهارات خاصة وهما "علي ربيع ومحمد عبد الرحمن".

ويتم تدريبهما حتى يخوضا مغامرة سرقة البنك وسط مفارقات كوميدية، وهو من بطولة علي ربيع ومحمد عبد الرحمن وغادة عادل وعمرو عبد الجليل، ويعرض بداية من يوم 6 أكتوبر بدور العرض السينمائي بمصر والوطن العربي، وهو التجربة الإنتاجية الأولى لشهد رمزي بالتعاون مع المنتج ولؤي عبدالله وائل عبدالله.