أبو العينين الأوفر حظا.. و«عبد الرحيم» و«مرتضى» ينافسان مرشحي مستقبل وطن

عبد الرحيم علي وأبو العينين وأحمد مرتضى منصور
عبد الرحيم علي وأبو العينين وأحمد مرتضى منصور

تعد دائرة الجيزة والتي تضم أقسام الجيزة والدقى والعجوزة.. من أكثر الدوائر الانتخابية سخونة وأشرسها من حيث طبيعة المعركة الانتخابية بين المرشحين بسبب اتساع الدائرة وتنوع تكتلاتها التصويتية وثقل المرشحين بها.

ويخوض سباق الانتخابات بالدائرة والتى تجرى على مقعدين بنظام الفردى ١٨ مرشحا أبرزهم النائب المخضرم ورجل الأعمال محمد أبو العينين الذى فاز باكتساح فى الانتخابات التكميلية عن دائرة الجيزة فى المجلس الحالى، والنائب الحالى عن دائرة الجيزة منتصر رياض عن حزب مستقبل وطن، والنائب الحالى عن دائرة الدقى والعجوزة عبدالرحيم على، ورجل الأعمال زكى عباس وهو أحد مرشحى حزب مستقبل وطن، وأحمد مرتضى منصور.

ويعد النائب محمد أبوالعينين المرشح الأوفر حظا لحسم أحد مقعدى الدائرة من الجولة الأولى وفق تقسيمها الجديد نظرا لما يحظى به من تأييد شعبى كبير فى دائرته السابقة وهى قسم الجيزة لما يقدمه من خدمات مستمرة لأهالى الجيزة، كما أنه يحظى بقبول ودعم واسع من أهالى الدقى والعجوزة الذين طالبوه بخوض الانتخابات عن الدائرة.

 بينما ينافس على المقعد الآخر النائب عبدالرحيم على مع مرشحى حزب مستقبل وطن منتصر رياض وزكى عباس ومرشح حزب الشعب الجمهورى أحمد مرتضى منصور.

 ويعتمد النائب عبدالرحيم على تأييد أبناء الحتية وأرض اللواء كما أنه يعتمد فى منطقة الجيزة على دعم هشام بدوى الخاسر فى الانتخابات التكميلية بدائرة الجيزة والتى جرت قبل عدة أشهر.

 فيما يعتمد كل من النائب منتصر رياض وزكى عباس على مؤيديهما من منطقة الجيزة مع دعم أمانات حزب مستقبل وطن فى منطقتى الدقى والعجوزة، أما أحمد مرتضى منصور فيعتمد على دعم أعضاء نادى الزمالك وعلاقات والده النائب مرتضى منصور ببعض عائلات الجيزة بالاضافة إلى دعم من العائلات الرياضية والشباب الذين يمثلهم فى الانتخابات من أبناء الدائرة.