أخبار «فاتتك وأنت نائم».. السبت أعلى معدل تشغيل يومي بعد أزمة كورونا 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الاخبار والأحداث، التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 10 أكتوبر، والتي كان أبرزها:-

اقرأ ايضا .. أخبار «فاتتك وأنت نايم».. مصر للطيران تسير 54 رحلة لنقل 5100 راكب

1 ــ 5 أنواع للتنمر بين الأزواج.. تعرف عليها

البعض يعتقد أن التنمر يحدث فقط بين الطلاب في المدارس والجامعات.. هل تخيلت أن الوضع عندما يكون بين الأزواج؟.. لذا يقدم استشاري العلاقات الأسرية دكتور مدحت عبدالهادي، أنواع التنمر الخمسة بين الأزواج وهي:"

2 ــ «مصر للطيران»: السبت أعلى معدل تشغيل يومي بعد أزمة كورونا 

تشهد الشركة الوطنية مصر للطيران السبت أعلى معدل تشغيل يومي للرحلات الدولية والداخلية منذ عودة حركة الطيران المنتظم في شهر يوليو الماضية بعد أزمة كورونا حيث تسير مصر للطيران السبت  60 رحلة جوية لنقل ما يقرب من 5500 راكب.

3 ــ السبت.. نظر تجديد حبس زياد العليمي و13 آخرين بـ«خلية الأمل»

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، غدًا السبت، تجديد حبس زياد العليمى و13 آخرين من "خلية الأمل".

4 ــ انتخابات النواب | اليوم.. انتهاء تسجيل المصريين بالخارج للتصويت عبر البريد

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أنه من المقرر انتهاء عملية تسجيل المصريين بالخارج اليوم السبت الموافق 10 أكتوبر.

5 ــ حوار | «العناني»: الرئيس السيسي يتابع شخصياً العمل بالمتحف الكبير يومياً

يقول د. خالد العنانى وزير السياحة والآثار: نحن لا نبنى مجرد متحف، لكنه مجمع ثقافى حضارى سياحى ترفيهى توعوي، لذلك يجب توجيه الشكر للجميع، بداية من صاحب الفضل فى الفكرة، ولمن ساهموا فى النهوض بالعمل خلال فترة وجيزة لا تتجاوز 4 سنوات، وغيّروا وجه المتحف حتى وصل للشكل الذى نشاهده اليوم، بمتابعة وتوجيه مستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسى شخصيا، وهناك توجيه من القيادة السياسية بألا يتوقف العمل بسبب التمويل، لذا أنفقنا المليارات فى عز الأزمة لكى يستمر العمل دون توقف. 

6 ــ شاهد| البرازيل تسحق بوليفيا بالخمسة في تصفيات المونديال

حقق منتخب البرازيل فوزًا ساحقَا بخمسة أهداف نظيفة على ضيفه منتخب بوليفيا، في الجولة الأولى من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم مونديال قطر 2022.

7 ــ صور| نجوم الفن والرياضة يجتمعون في حفل زفاف شريف منير حسن

حرص عدد كبير من نجوم الفن ونجوم المجتمع على حضور حفل زفاف المدير الإقليمي بمصر لإحدى شركات الاتصالات شريف منير حسن على زوجته آمال، والذي أقيم بأحد الفنادق الضخمة بالقاهرة.

8 ــ فيديو| «المشاط»: 60 قرية بالصعيد تحولت من السولار إلى الطاقة الشمسية

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، حصول برنامج الأغذية العالمي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، على جائزة نوبل للسلام 2020 نظرًا لمشروعاته وجهوده، مشيرة إلى أن مصر ترتبط مع برنامج الأغذية العالمي بمشروعات تنموية هامة في العديد من القطاعات من أهمها التنمية الزراعية والريفية والتمكين الاقتصادي.

9 ــ فيديو| اللجنة الأولمبية: لدينا 29 شكوى من اتحادات رياضية ضد مرتضى منصور

قال شريف العريان، الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، إن قرار إيقاف مرتضى منصور جاء نتيجة تراكمات منذ سنوات، كما أن حاليا أصبح لدينا ما يسمى بـ"مدونة السلوك" وبناء عليها تم اتخاذ العقوبة، مشيرا إلى أنه كان لدينا 29 شكوى من اتحادات رياضية ضد رئيس الزمالك، وجميعهم تقدموا بشكوى مجمعة ضد مرتضى منصور، والأمر ليس له علاقة بالنادي.

10 ــ وزير التعليم العالي يكشف حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن هناك عدة شائعات انتشرت مؤخرًا تتعلق بالوضع الجامعي، نافيًا ما تردد عن تأجيل العام الدراسي الجديد، معلقا: "هنبدأ في موعدنا المعلن عنه سابقا".