الاتحاد المصري: التأمين يلعب دورا رئيسيا في إدارة مخاطر سلسلة التوريد

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

 

قال الاتحاد المصري للتأمين خلال نشرته الأسبوعية، إن الطلب على التأمين عالميا يقدر حجم أقساط التأمين الجديد 63 مليار دولار أمريكي على مدى خمس سنوات.

وأضاف الاتحاد المصري للتأمين، أن التأمين يلعب دورًا رئيسيًا في إدارة مخاطر سلسلة التوريد، فسلسلة التوريد، توقف الأعمال الطارئ، وتغطية الأضرار غير المادية يمكن أن تعوض عن الخسائر الناتجة عن الحوادث عند الموردين، وعلاوة على ذلك، فإن إنشاء مرافق التصنيع والبنية التحتية المرتبطة بها سيولد الطلب على التأمين التجاري في مواقع الإنتاج البديلة.

وأشار إلى أن تأثير الدخل الإجمالي من النمو يقدر بالأعلى في هذا التصور سيولد أحجامًا عالمية إضافية من الأقساط بحوالي 63 مليار دولار أمريكي على مدى خمس سنوات.

وتابع أنه يشمل ذلك دفعة لمرة واحدة بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي لتغطية التأمينات الهندسية أثناء الإنشاء، و9 مليار دولار أمريكي للتأمين التجاري في مراحل التشغيل للمرافق الجديدة خلال الفترة.

وكشفت النشرة، أنه يمكن تؤدي إعادة تصميم GSC إلى ارتفاع الأسعار وانخفاض الكفاءة، قد يؤدي النقل أو إعادة التوطين لسلسلة التوريد على أساس المرونة والاستدامة إلى إنتاج أقل كفاءة من حيث التكلفة، وارتفاع أسعار المنتجات النهائية، وانخفاض أرباح الشركات للمساهمين، وفي النهاية، انخفاض إمكانات النمو العالمي على المدى الطويل بسبب ضعف الكفاءة.

اقرأ أيضًا|| الاتحاد المصري للتأمين: الصين ستخسر 20٪ من الصادرات

 

اقرأ أيضًا|| الاتحاد المصري للتأمين: كورونا كشفت أن سلاسل الإمداد العالمية معقدة