ميسي وسواريز يعادلان رقما قياسيا لرونالدو البرازيلي

 ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

عادل نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الأوروجواياني لويس سواريز الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة مع منتخب من قارة أمريكا الجنوبية في المباريات الرسمية والذي كان مسجلا باسم الأسطورة البرازيلية رونالدو نازاريو دا ليما.

وذكرت شبكة "أوبتا" البريطانية للإحصائيات والتحليلات الرياضية، عبر حسابها الخاص بكرة القدم في أمريكا الجنوبية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، أن هدف ميسي في الفوز على الإكوادور وهدف سواريز في فوز الأوروجواي على تشيلي في مستهل مشوار تصفيات كأس العالم 2022 قادا كلا النجمين لمعادلة رقم رونالدو بـ39 هدفا لكل منهما.

ويعد ميسي، قائد منتخب التانجو والبالغ من العمر 33 عاما، صاحب الأهداف الأكثر من بين المهاجمين الثلاثة في جميع المباريات الدولية التي تشمل الوديات أيضا برصيد 71 هدفا بينما يملك رونالدو وسواريز 62 و60 هدفا على التوالي.

ومن المقرر أن يحل منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ميسي ضيفا على نظيره البوليفي في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2022 يوم الثلاثاء المقبل، فيما يواجه سواريز وزملاؤه بالمنتخب الأوروجواياني منتخب الإكوادور خارج الأرض بنفس اليوم.