وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ دمياط إنشاء المجزر الآلي 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

    

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع د.منال عوض محافظ دمياط بمقر الوزارة لمتابعة موقف المشروعات التنموية والخدمية الجارية على أرض المحافظة.

وشهد اللقاء بحث آخر المستجدات الخاصة بإنشاء المجزر الآلي والمحجر البيطري المقرر تنفيذه على مساحة ١٢ فدان بمنطقة شطا وبتكلفة تقدر  بحوالي ١٦٠ مليون جنيه وكذا محطة لتدوير المخلفات " كوكر" ويأتي هذا المشروع ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتنفيذ مشروع متكامل يهدف إلى تنمية صناعة اللحوم و الصناعات التي تترتب عليها و كذا توفير فرص عمل جديدة.

أقرا أيضا| ننشر تفاصيل برتوكول دعم الخدمات الصحية بمحافظتي قنا وسوهاج

استمع شعراوي إلى شرح عن معدلات ونسب التنفيذ والأعمال الجارية حتى الآن على أرض الواقع حيث من المقرر إنشاء منطقة متكاملة تتضمن محطة تدوير ومحجر وإنشاء محطة معالجة ومجزر ذي خدمات متعددة.

تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ دمياط المشروعات التي يجري تنفيذها من خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي والتي تتضمن 49 مشروعاً في مجالات رصف الطرق، وتحسين البيئة، ومشروعات الكهرباء، إلى جانب الإطفاء والمرور، وتدعيم الوحدات المحلية.


وجدد شعراوي  التأكيد على ضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الحيوية التي تمس حياة المواطن والتي يتم تنفيذها على أرض المحافظة لسرعة الانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة لها، لافتاً إلى أهمية استمرار الجهود الجارية لتحسين مستوى الخدمات للمواطنين بما يحقق رضاهم عنها تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء .


وشهد الاجتماع أيضاً متابعة آخر المستجدات الخاصة بالعمل في المنطقة الحرة بدمياط والتوسعات الجديدة بها وزيادة نسب الإشغال لما تتمتع به من مقومات جاذبة للاستثمار بما يوفر فرص عمل جديدة للشباب ونمو في الصادرات ودعم الاقتصاد القومي للبلاد وجهود المحافظة في إزالة أي عقبات تواجه المستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة على أرض المحافظة .

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية استمرار جهود المحافظة والأجهزة المعنية لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء فى هذا الشأن للحد من انتشار فيروس كورونا.