بدء ماراثون سباق الدراجات بالقيوبية احتفالا بانتصارات أكتوبر

عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

أطلق عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الجمعة ، إشارة البدء لماراثون الدراجات الذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بإقامة ماراثون للدراجات تحت شعار " رياضتك مناعتك دراجتك صحتك" "شباب مصر يهنئ مصر في يوم النصر" فى اطار الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد محافظ القليوبية أن الماراثون يقام برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ويأتي من منطلق أهمية الرياضة في الارتقاء بالمستوى الرياضي والأخلاقي وبناء جيل يستطيع تحمل المسئولية في المستقبل والعمل علي تفعيل أواصر التعارف والتواصل بين أبناء المجتمع بهدف المشاركة الفعالة في بناء مصر الحديثة واستكمال مسيرة التنمية لبناء مصرنا الحبيبة.

وأضاف أن المحافظة تولى اهتماماً كبيراً بدعم قطاع الرياضة والرياضيين من خلال تطوير مراكز الشباب بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتعظيم استفادة الشباب من الخدمات والأنشطة الرياضية والثقافية والدينية المقدمة لهم بمختلف فئاتهم العمرية، والتى تساهم في إعدادهم بدنياً وفكرياً وتنمي قدراتهم وصقل مهاراتهم وتعمل على استغلال أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لصالح المجتمع.

من جانبه ، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية الدكتور محمود الصبروط إن الماراثون شارك فيه عدد كبير من الشباب والفتيات وكبار السن ، مشيرا إلى أنه تم توزيع المشاركين إلى ثلاث فئات وهم مرحلة الشباب لمسافة 15 کم تنتهي في مركز شباب علي شرف الدين ومرحلة البنات لمسافة 7 كم تنتهي في مركز شباب كفر منصور ومرحلة كبار السن لمسافة 5 كم تنتهي في مركز شباب جمجرة الكبرى. 

وأوضح أن محافظ القليوبية قد أطلق إشارة البدء لكل مرحلة على حده بفاصل زمني 5 دقائق حفاظا على سلامة المشاركين وقد شارك في تأمين هذا المهرجان قوات مديرية أمن القليوبية وإدارات المرور والإسعاف والحماية المدنية.