الأدوات المكتبية:٣٠٪‏ تراجعا بالمبيعات تأثرا بكورونا

الأدوات المكتبية
الأدوات المكتبية

قال مصطفي خالد عضو مجلس إدارة شعبة الأدوات الكتابية والمدرسية بغرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات الأدوات المكتبية وشنط  ومستلزمات المدارس تراجعت بنسبة ٣٠٪‏ رغم ثابت الأسعار مقارنة بالعام الماضي، تأثرا بانتشار فيروس كورونا وتخفيض الأيام الداراسية.


وأضاف حسن، أن  تغيير نمط العام الدراسي أثر سلبا على مبيعات الأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس.


وأشار إلى أنه رغم التخفيضات التي شهدتها الأسعار التي  تراوحت بين ٣٠ و٥٠٪‏ في معرض اهلًا مدارس وكذا أسواق الفجالة، إلا أن المبيعات لم تتحرك بل تراجعت مقارنة بالأعوام السابقة بنسبة كبيرة.


وأوضح أن أسعار الشنط المدرسية المصرية تبدأ من ١٠٠ جنيه وتصل إلى٢٥٠ جنيها، واسعار الشنط المستوردة تبدأ من ٢٥٠ وجنيها وتصل الي الف جنيه، واسعار الكراس تبدأ من ١.٢٥ جنيه للشعبي و٢ جنيه للخامات الجيدة، وتصل احيانا الي ٦ جنيهات حسب نوعية الورق والسطور، وكذا أسعار الكشكول ٦٠ ورقة تبدأ من ٣.٥ وتصل ٨ جنيهات الكشكول ال ١٠٠ ورقة.


وقال إن أسعار القلم الرصاص "الدستة" تتراوح بين 6 و12 جنيها حسب الجودة، بينما يصل المستورد إلى 18 جنيها، وكذلك يبلغ سعر القلم الجاف إلى ما يتراوح بين 12 و24 جنيها للدستة حسب الجودة.

 
وأوضح حسن، أن فاتورة الاستيراد تراجعت هذا العام بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي بسبب وجود وفرة فى المخزون لدى المستوردين من مشتريات الأدوات المكتبية العام الماضي، نظراً لتوقف الدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي بعد انتشار فيروس كورونا.