خاص| «الروسي» وثبات أسعار الاشتراكات.. ننشر استعدادات «السكة الحديد» للدراسة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أنهت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، استعداداتها للعام الدراسي الجديد ۲۰۲۱/۲۰۲۰ وتنفيذ اتجاهات الدولة، من حيث تنفيذ صيانة للقطارات وإطلاق رحلات جديدة، فضلا عن تقديم تسهيلات للطلبة محدودي الدخل. 

تخفيف الأعباء

وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على خطة الهيئة كاملة استعدادا للموسم الدراسي الجديد، حيث أنها تستهدف تخفيف الأعباء على أولياء الأمور والطلبة وخاصة محدودي الدخل ومراعاة للبعد الاجتماعي.

وعززت الهيئة خدمات نقل الركاب وزيادة الطاقة المتاحة، مع توفير الراحة والأمان وتقديم خدمة جيدة لجمهور المسافرين والطلبة بالوجهين البحري والقبلي.

صيانة العربات 

كما تم إجراء الصيانة الدورية للعربات والجرارات بالورش وقبل قيام القطارات بصفة مستمرة للارتقاء بمستوى الخدمة وتوفير الأمن والسلامة لجمهور المسافرين، واستعراض الفواقد وتحسين مستوى الخدمة ومتابعة عمليات نظافة القطارات بالورش قبل القيام من المحطة الابتدائية وأثناء المسير للمحافظة على نظافة القطارات وتأمينها.

تركيب القطارات 

كما تقوم الهيئة باستكمال التركيب المقرر بكافة القطارات المميزة والمطورة علي جميع الخطوط بالوجهين البحري والقبلي، مع إضافة عربات مكيفة على بعض القطارات المميزة.

تشغيل الروسي

كما قررت الهيئة تشغيل خدمة جديدة في مواعيد مناسبة للطلبة بعربات روسية ثالثة ذات تهوية ميكانيكية، مع زيادة طاقة النقل المتاحة وذلك لتحسين الخدمة المقدمة وذلك باستبدال العربات المطورة بعربات مميزة ومحسنة. 

درجة أولى وثانية 

وتم ضم عربات درجة أولى وثانية مكيفة يومية وبصفة مستديمة علي قطارات الوجه القبلي والبحري بذات الأسعار المعمول بها دون أي زيادة لمواجهة الطلب المتزايد علي السفر بالقطارات للطلبة والجمهور بين المحافظات. 

منافذ التذاكر 

وقررت الهيئة أيضا زيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك إضافية والعمل علي فض الزحام علي شبابيك التذاكر على مدار 24
ساعة. 

مكاتب الاشتراكات 

كما تم تشغيل مكاتب الاشتراكات وردتين يوميا بعدد 31 مكتب اشتراكات من الساعة 7.00 صباحا وحتى الساعة 11 مساء وفي أيام 
الجمع والعطلات الرسمية لفض الزحام علي الشبابيك والعمل علي تذليل العقبات أمام الطلبة. 

تنبيه الكمسارية

كما نبهت الهيئة علي صرافي التذاكر الالتزام علي الشبابيك وحسن معاملة الجمهور والظهور بالمظهر اللائق أمام الجمهور. 

وشددت الهيئة على وضع لوحات إرشادية علي مكاتب التذاكر والاشتراكات وخدمة العملاء الإرشاد الطلاب بأماكن مكاتب الاشتراكات
والإجراءات المطلوبة لاستخراجها وأسعارها.

مفتشو النقل 

وتقرر تواجد مفتشى النقل بمكاتب التذاكر والاشتراكات والأبواب بالمحطات الرئيسية والمركزية تحت إشراف مديری العموم وكافة هيئات التفتيش بالهيئة المسموح لها بالمرور على هذه المكاتب بصفة دائمة لحل جميع مشاكل الجمهور. 

تذليل المشاكل 

وشددت الهيئة على التواجد الدائم لرؤساء الأقسام كل في حدود قسمه لسرعة حل وتلافي أي شكوي من جمهور المسافرين واتخاذ
الإجراءات الفورية لحلها، إضافة إلى عمل جداول استصحاب للقطارات ذات المشغولية العالية وخاصة القطارات المميزة والمطورة والضواحي. 

الإذاعة المستمرة 
 

كما قررت الهيئة تشغيل الإذاعة المستمرة لتوجيه الركاب إلى أرصفة المحطات ومواعيد قيام القطارات، إضافة إلى التحذير من عدوى كورونا تجنبًا لانتشار المرض بين الركاب.
 

اقرأ أيضا

خاص| ننشر أسعار ومواعيد القطارات الروسية الجديدة