الرئيس الأرميني يوجه التحية لمصر.. تعرف على السبب

 الرئيس الأرميني ارمين سركيسيان
الرئيس الأرميني ارمين سركيسيان

وجه الرئيس الأرميني، ارمين سركيسيان، الشكر للشعب المصري، لافتا إلى أن الأرمن في مصر حظوا بكرم الضيافة، معربا عن تقديره لمصر لاستضافتها الأرمن الذين خسروا بيوتهم بسبب التطهير العرقي الذي قامت به تركيا.


وأضاف "سركيسيان"، خلال لقائه ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أن بوتين قال إن روسيا لديها اتفاقات مع دولة أرمينيا وليس مع إقليم ناغوراني كاراباخ، وسوف تدافع عنها، لأن شعب ناغوراني كاراباخ قرروا باستفتاء أنهم يريدون جمهورية مستقلة، واعترفنا بهذا الاستفتاء، ونحن نريد التبسيط ولا نريد التعقيد في الوقت الحالي، ونحن سنعترف بإقليم كاراباخ عندما يعترف به الجميع.

ودعا الرئيس الأرميني ارمين سركيسيان، وقف تأجيج الصراع في ناغوراني كاراباخ لوقف نزيف الدماء، مشددا على ضرورة خروج تركيا من الحرب الدائرة مع أذربيجان.

وتابع: "لا نريد تعقيد الأزمات ولا نريد العودة إلى زمن التطهير العرقي، وأنه على تركيا الخروج من الصراع الدائر في ناغوراني كاراباخ".

وأشار إلى أن تركيا تستخدم جميع الطائرات والمعدات لدعم أذربيجان، منوها بأن لن يتم السماح أبدا بأي تطهير عرقي في ناغوراني كاراباخ، لافتًا إلى أن هناك من يحارب من أجل التطهير العرقي ولكن أرمينيا سوف تهزمهم مجددا، ولابد من العودة إلى طاولة المفاوضات.

وأردف: "لن يستعين أحد في أرمينيا بمرتزقة وإرهابيين، لأننا قادرين للدفاع عن أراضينا"، منوها بأن أذربيجان تريد العودة للحرب ويستأجرون مرتزقة وإرهابيين، لافتًا إلى أن تغيير مدير الأمن القومي أمر طبيعي، حيث أن عملية التغيير أو العزل هي بسيطة جدا لتأتي بأحد أفضل وهذه ممارسة طبيعية تحدث في كل البلدان، معقبا: "نحن أمة متحدة في وجه الاعتداءات".