تعديلات هامة في القوائم

ماراثون «النواب» | 68 مرشحا قدموا تنازلات على «الفردي»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، كشوف المرشحين لمجلس النواب الذين قدموا تنازلات ولم يخوضوا السباق الانتخابي، وتم نشر أسمائهم اليوم في صحيفتين واسعتى الانتشار.


وتلقى «بوابة أخبار اليوم» الضوء على عدد المرشحين الذين قدموا تنازلات سواء على القائمة أو الفردي، وأبرز الأسماء، وانتماءاتهم الحزبية.


المتنازلين عن الترشح «الفردي»
بلغ عدد المرشحين الذين قدموا تنازلات على النظام الفردي 68 مرشحا، منهم مرشحين اثنين ينتمون لحزب مستقبل وطن، وذلك في محافظة القاهرة، كما تنازل مرشح منتمي لحزب المحافظين في القاهرة، ومرشح آخر لحزب الشعب الجمهوري في محافظة الإسكندرية، وذلك وفق الكشف المرفق بالتقرير.


وتنازل مرشحين اثنين تابعين لحزب الوفد في القليوبية ودمياط، ومرشح آخر في حزب المصريين الأحرار بالقليوبية، وأيضا تنازل مرشح لحزب الغد في بني سويف، ومرشح لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في المنوفية.


وفي سوهاج تنازل مرشح لحزب الوفد، ومرشح آخر لحزب حماة الوطن في ذات المحافظة، كما تنازل مرشح لحزب المصريين الأحرار في أسوان، ومرشح آخر لحزب الإصلاح والتنمية في جنوب سيناء.


وجاء غالبية المرشحين المتنازلين من «المستقلين» في مختلف المحافظات حيث بلغت أعدادهم 55 مرشحا متنازلا، فيما بلغ عدد مرشحي الأحزاب المتنازلين 13 مرشحا.


المتنازلين عن الترشح «القائمة»
أما التنازل بين مرشحي القوائم فيكون باستبدال المرشح الأساسي بالاحتياطي، ففي قائمة «تحالف المستقلين» بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا؛ جرى استبدال المرشحة سامية فتوح عطا من أساسي إلى احتياطي لتحل محلها إيمان دسوقي زكي وتنتقل من الاحتياطي إلى الأساسي.


وجرى استبدال رقية عبدالمنعم السيد من الأساسي إلى احتياطي؛ لتحل محلها هند أحمد إبراهيم في الترتيب الأساسي وتغادر الاحتياطي بالقائمة.


وفي قائمة «نداء مصر» بدائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، جرى استبدال 31 مرشحا أساسيا بالقائمة ليحل محلهم نفس العدد من المرشحين الاحتياطي، وينتقل المرشحون الأساسيون إلى الاحتياطي؛ وذلك حسب ما ورد بالأسماء في الكشف المرفق.


وفي قائمة «أبناء مصر» بدائرة قطاع شرق الدلتا؛ تم استبدال مرشحين اثنين من الأساسي إلى الاحتياطي ليحل محلهم اثنين آخرين.


وفي قائمة «نداء مصر» بدائرة قطاع غرب الدلتا؛ تم استبدال 3 مرشحين من الأساسي إلى الاحتياطي، ليحل محلهم 3 آخرين وينتقلوا من الاحتياطي إلى الأساسي بالقائمة.


وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، انتهاء فترة تنازلات المرشحين لمجلس النواب أمس الأربعاء، وتم نشر التنازلات اليوم الخميس 8 أكتوبر في جريدتين واسعتي الانتشار.


وتجرى عملية الانتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.


وبالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية فهي 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وذلك أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

 

اقرأ أيضا:

للمصريين بالخارج| حقيقة المشاركة بانتخابات البرلمان دون تسجيل مسبق