عوض تاج الدين: العالم يشهد موجة جديدة من وباء كورونا

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن الخوف من فيروس كورونا يجب أن يظل متواجدًا حتي بعد الشفاء منه، ونحن في مرحلة أن كورونا لا يزال متواجدا مؤكدًا أن العالم يشهد موجة جديدة من الوباء.

 

وأضاف "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع علي القناة الاولي، اننا نقوم بفحص المسافرين قبل ركوب الطائرة بـ 72 ساعة ونقوم بمتابعتهم فور وصولهم إلى الموانئ المصرية ويجب أن نراعي الخطوات الاحترازية والوقائية.

 

وأوضح "تاج الدين"، أن فيروس كورونا وباء عالمي ولايوجد مصلحة من إخفاء أعداد الإصابة وهناك فرق بين العدوى والمرض، لافتا إلى أن نسبة الإصابة بكورونا قد ترتفع في فصل الشتاء.

 

وتابع: "الكوادر الطبية والمصابون بالأمراض التنفسية والسيدات الحوامل، يجب عليهم أخذ التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، ويجب تطعيم الأطفال من سن 3 سنوات إلى 12 سنة على مرحلتين أيضا، ضد الأنفلونزا الموسمية".

وأشار "عوض تاج الدين" إلى أن لقاح كورونا في مراحله النهائية، ومصر تضمن حصتها في حال اعتماده، كما أن نسبة انتقال عدوى كورونا بين البشر ستقل؛ مع انتشار اللقاحات، لكن اختفاء كورونا غير متوقع علي المدى القريب.