الأزهري: خط بارليف كان عبارة عن 35 نقطة عسكرية حصينة

الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية
الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية

أكد الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية،  أن خط بارليف كان عبارة عن 35 نقطة عسكرية حصينة ويفصل كل نقطة عن الأخرى من كيلو إلى كيلو  ونصف وكانت مدفونة تحت الأرض وكانت تتحمل قصف المدفعية الثقيلة وكان هناك مرابط للدبابات والأسلحة.

وأضاف "الأزهري" خلال لقائة  في برنامج "مساءdmc"  المذاع على  فضائية  dmc ، اليوم الاربعاء ، أن خط بارليف كان فيه ما يكفي من الغذاء والتسليح  لمدة 7 أيام كاملة وكان به تأمين للإتصالات بجودة عالية ، مشيرا الى أن الساتر الترابي كان معقدا وارتفاعه كان 22 مترا مؤكدا أن الساتر الترابي الموجود يمتد بطول القناة.

وأشار "الأزهري" إلى أنه فيأكتوبر 1969  يذكر اللواء باقي زكي يوسف البطل الذي كان له فكر واسع  وكان مقدم في ذلك الوقت ويعمل في الفرقة 19 مشاه وكان هناك اجتماع وعندما تم طرح الاشكالية والتحدي لمعت في ذهنه فكرة وقال إن المشكلة موجودة والحل  فى المياه.

وقال "مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية" إن اللواء باقي زكي يوسف كان يعمل في السد العالي  وكان يرى الارض الطينية الخصبة تزاح بالمياه وطلب من قادة الاجتماع شرح الفكرة وأكد على استخدام مضخات المياه لعبور خط بارليف.