رسميًا.. تثبيت أسعار البنزين والسولار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية  بتثيبت أسعار بيع البنزين عند السعر الحالي والإبقاء عليها كما وذلك  خلال اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والذي انتهي انعقاده منذ قليل. 

وتم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة: 25ر6 جنيه للتر البنزين 80  و 50ر7 جنيه للتر البنزين 92  و  50ر8 جنيه للتر البنزين 95 وسعر بيع السولار 75ر6 جنيه للتر.

وكانت مصادر قد أكدت لـ«بوابة أخبار اليوم» أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، انعقدت أوصت بتثبيت أسعار البنزين الجديدة ، ومنتظر العمل بالأسعار خلال شهر أكتوبر المقبل حتى يناير 2021.

وأوضحت أن تثبيت أسعار البنزين الجديدة يرجع إلى استقرار سعر برميل النفط خلال الفترة الماضية وأيضا استقرار سعر صرف الدولار مع ثبات نسب الاستهلاك.

وأشارت المصادر إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وهي المسؤلة عن تحديد أسعار البنزين الجديدة في مصر، وتهدف لجنة التسعير إلي تحقيق البيع لتلك المنتجات بشكل عادل.

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قد أعلنت في يوليو الماضي تثبيت أسعار البنزين والسولار، وبلغ السعر 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50 جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، و6.75 جنيه للتر السولار.

 

اقرأ أيضا: قبل إعلان الحكومة.. مصادر تكشف أسعار البنزين الجديدة