في ذكرى انتصارات أكتوبر..

محافظ جنوب سيناء يفتتح مشروعات تنموية في الطور بـ 173 مليون جنيه

محافظ جنوب سيناء يفتتح ويتفقد مشروعات تنموية ورياضية وزراعية وتعليمية في طور سيناء
محافظ جنوب سيناء يفتتح ويتفقد مشروعات تنموية ورياضية وزراعية وتعليمية في طور سيناء

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بجولة ميدانية في طور سيناء، وافتتح خلالها عددًا من المشروعات التنموية والرياضية والزراعية والتعليمية جمعيها في مدينة الطور، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، كما تفقد بعض المشروعات تحت الإنشاء بتكلفة بلغت 173 مليون و579 ألف جنيه.

وافتتح المحافظ، ملعب خماسي مضاء نجيل صناعي بحي الجبيل دعمًا وخدمة لأهالي الحي لتحويله إلى حي نموذجي متكامل المرافق والخدمات بتكلفة بلغت 500 ألف جنية، وملعب خماسي بالمدرسة اليابانية بتكلفة 300 ألف جنية. كما تفقد مشروع إنشاء السوق الحضاري بحي النصر يضم 28 محلًا تجاريًا لمختلف الأنشطة التجارية غير الصناعية، و 52 باكية خضروات وفواكة بتكلفة 15 مليون جنيه.

وافتتح مدرستين الأولي للتعليم الأساسي بحي الشروق تضم 22 فصل دراسي، وغرفة مصادر لذوي الاحتياجات الخاصة، وصالة متعددة الأغراض ومكتبة وقاعة مدرسين وقاعة مجالات وأنشطة، بتكلفة بلغت 9 مليون و700 ألف جنية.

ويفتتح المحافظ مدرسة جمال عبد الناصر إعدادي ثانوي بنات تضم 12 فصلًا دراسيًا وغرفة مصادر لذوي الأحتياجات الخاصة وصالة أنشطة متعددة الأغراض ومكاتب مدرسين  بتكلفة 8 مليون و79 ألف جنيه .

وتفقد المحافظ مشروع مزرعة 30 يونيو ضمن مشروعات التنمية المتكاملة لأهالي سيناء والتي تقام حاليًا على مساحة 80 فدانا وتضم 4 صوبات زراعية مساحة الصوبة الواحدة فدان وملحق بها أحوض للاستزراع السمكي بـ 16 حوض على مساحة 5 آلاف متر مربع فضلًا عن أحواض الخدمة و10 أفدنة من محصول العنب سيجري زراعتهم في يناير المقبل بتكلفة اجمالية 75 مليون جنيه.

وأكد المحافظ، أننا ماضون في تنفيذ من مشروعات تنموية وخدمية للنهوض بمحافظة جنوب سيناء أكثر مما هي عليه الآن مع الاهتمام بتوفير فرص العمل لقاطني التجمعات البدوية في عمق الصحراء فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضر والفاكهة من المحافظات المجاورة. .

ولفت المحافظ إلى أن جنوب سيناء استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية المتاحة من مشروعات التنمية المتكاملة، مما أدى إلي وجود أعداد كبيرة من أسواق الخضر والفاكهة فضلاً عن وجود منافذ البيع جمعها أسهم في إيجاد نوع من المنافسة فخفضت من الأسعار لصالح المواطن.

وقال إن المحاصيل الزراعية المنتجة من أراضي جنوب سيناء الخصبة تكون صالحة للأستهلاك قبل موسمها في باقي محافظات الجمهورية بشهر واحد علي الأقل ما يتيح للمستثمرين الزراعيين تحقيق مكاسب مناسبة .

وقام المحافظ بافتتاح دار مناسبات حي الجبيل وهي عبارة عن قاعة ملحق بها أوفيس وإستراحة حارس أمن ومساحة خضراء بمساحة إجمالية 4 آلاف متر مربع، وأقيمت لخدمة أهالي الحي وتجمعاتهم. كما سيتفقد المحافظ مشروع رصف وتوسعة طريق وادي ميعر بطول 4 كيلومتر ضمن مشروع رصف الطريق بطول 25 كيلو متر بتكلفة اجمالية 65 مليون جنيه .           

رافق المحافظ، خلال جولته المهندس حازم يوسف مصطفي رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء والمهندس مدحت صلاح، وكيل وزارة الإسكان والمهندس طارق أحمد مدير عام الأبنية التعليمية.
 

«فودة» يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بجنوب سيناء