تحذير شديد من وزيرة التضامن للمتصرفين في سيارة «ذوي الإعاقة»

 نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى
نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى: إن كل من أخذ سيارة لذوي الإعاقة وباعها أو تصرف فيها أو اشتراها لمصلحة الغير، ستسحب منه هذه السيارة وسيحاسب قانونيا هو ومن اشتراها، ويحرم من كافة أنواع الدعم، سواء دعم نقدى، أوتموين، أو دعم تأمين صحى، وسيدفع فلوسها.

 

وأضافت الوزيرة: «تركوا كل الحقوق من ثقافة، تعليم، صحة ، دعم نقدى، عمل وقوى عاملة، ودمج وتدريب وتأهيل، وركزوا فى السيارات».
 

وصرحت  نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى، بأنه تم  صدور أكثر من 580 ألف بطاقة خدمات متكاملة، وسيتم التوعية بالخدمات المتاحة لهذه البطاقات خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن المرحلة الأولى كانت مرحلة الإعاقات الشديدة، وكانت أسهلهم لأنها عبارة عن إعاقات ظاهرة مثل الكفيف الأصم، الشلل رباعى، الشلل النصفى، متلازمة داون، قصار القامة، وكانت الأكثر أولوية لأنهم يعانوا فعليا .


وأضافت  أن المرحلة الثانية لن تكون قبل  بداية العام الجديد، مؤكدة أنه تم تطوير 220 مكتب تأهيل وتزويدهم بـ600 موظف جديد، لكفاية الأعداد، و تدريب 2600 وحدة اجتماعية على مستوى القرى، حتى يصبح هناك 2820 جهة  تستقبل المواطنين، واعدة بتقديم خدمة أكثر جودة.