محافظ قنا يبحث وضع خطة للقضاء على إلقاء «الصرف الصحي» بالمجاري المائية

محافظ قنا
محافظ قنا

اجتمع اللواء اشرف الداودي محافظ قنا بمسئولي الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ومسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسئولي المرور والبيئة والري وحماية النيل والتضامن الاجتماعي.

ويأتي ذلك، لبحث آلية وضع خطة للقضاء على ظاهرة إلقاء سيارات الكسح بمياه الصرف الصحي داخل المجاري المائية، وذلك في حضور كمال شلبي سكرتير عام المحافظة والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد.

 

وجه الداودي، خلال الاجتماع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتحديد أماكن المطابق وآبار الصرف الصحي المقرر التعامل معها من قبل سائقي سيارات الكسح ويُراعى أن تكون قريبة من الأماكن التي تخدمها تلك السيارات والغير متصلة بشبكات الصرف الصحي.

كما وجه المحافظ مسئولي التضامن الاجتماعي، بحصر كافة الجمعيات التي لديها سيارات كسح وعمل جلسات توعوية لسائقيها توضح الأضرار والمخاطر الناجمة عن إلقاء مياه الصرف الغير معالجة داخل الترع والمصارف وتأثيرها الضار على البيئة والأفراد.

 

وكلف الداودي، رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة السيارات والجرارات التي تعمل في مجال كسح مياه الصرف الصحي من الخزانات الأرضية ورصد أي مخالفات قد تقع من  قبل سائقيها.

اقرأ أيضا| قبائل قنا فوق صفيح ساخن.. من يحسم معركة انتخابات مجلس النواب؟