«أبل» تستعين بباحث من الفريق الأمنى لجوجل لهذا السبب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انتقل الباحث الأمنى "براندون آزاد " من فريق Google Project Zero إلى شركة أبل لتعزيز أمان iOS وأيضًا الانتباه إلى منصات أبل الأخرى.

كما تم تكليف Project Zero باكتشاف الثغرات الموجودة في جوجل، حيث يركز فريق خبراء الأمن هذا على إيجاد مشكلات الأمن السيبراني في شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى أيضًا.

و"آزاد" معروف بعمله في تأمين iOS وmacOS، ففي الآونة الأخيرة، كشف فريق Project Zero عن أخطاء عدم النقر التي تؤثر على جميع منصات أبل، وقد عمل "آزاد" على ملاحظات التصحيح لتأمين iOS وmacOS لفترة، وسيساعد في أبل في العثور على المشكلات وإصلاحها قبل أن يشير خبراء الأمان من أمثال Project Zero.

وقال آزاد: "أشعر بحزن ومر وإثارة على حد سواء أودع Project Zero، حيث سألتحق بشركة أبل الأسبوع المقبل لمواصلة عملي في تحسين أمان أجهزة أبل، لقد كان الوقت الذي أمضيته في Project Zero مذهلاً، وكان لي شرف المشاركة في هذه المهمة الرائعة ".

وفيما يتعلق بأخطاء النقرات الصفرية التي أثرت على منصات أبل، اكتشف فريق Project Zero أن المشكلة كانت مرتبطة بواجهة برمجة تطبيقات تحليل الصور، وإطار عمل ImageIO الذي يعد جزءًا من جميع أنظمة تشغيل أبل - iOS وmacOS وwatchOS وtvOS، وكان الفريق قد أبلغ أبل مسبقًا وأصدرت أبل إصلاحًا في يناير 2020.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي