تعرف على أبرز أخبار «فاتتك وأنت نايم».. الأثنين 5 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الاخبار والأحداث، التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 5  أكتوبر، والتي كان أبرزها:-

1 ــ ننشر روابط المنصات الالكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بدءً من الصف من الأول حتى الثالث الثانوي، لن يتم طباعة كتب للطلاب وسيتم إتاحة جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت (تم توفير ما يقرب من 1.8 مليون جهاز تابلت).

 

2 ــ 6 نصائح ضرورية تقدمها منظمة الصحة العالمية للحفاظ على صحتك

وجه مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تيدروس أدهانوم، 6 نصائح للحفاظ على الصحة، وذلك من خلال صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة «تويتر».

 

3 ــ أيمن بهجت قمر أمام محكمة الجنح بتهمة التهرب الضريبي

تنظر محكمة جنح التهرب الضريبى، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، غدًأ الاثنين، محاكمة المؤلف والشاعر الغنائي أيمن بهجت محمد محمد قمر، فى اتهامه بالتهرب من دفع مبلغ 513 ألف جنيه للضرائب.

4 ــ السكة الحديد| إصدار رخص لـ 2200 قائد قطار وسحبها في هذه الحالات

أكد المهندس محمد غزال، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع السلامة والجودة، أن القطاع يقوم خلال الفترة الحالية بإصدار رخص لجميع العاملين بطوائف تشغيل القطارات لضمان السلامة والحد من الحوادث التي تنجم عن الأخطاء البشرية، وتحقيق مزيد من الانضباط والأمان والسلامة للركاب.

5 ــ بمناسبة انتصارات أكتوبر.. عبور و انتصار وأغاني وطنية بـ«ليالي درويش»

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن بيت المسرح يحتفي مع الشعب المصري ابتداء من الثلاثاء ٦ أكتوبر بانتصارات أكتوبر المجيدة، و هي الذكرى التي حفرت في الوجدان بحروف من نور لتجسد بطولات و تضحيات الشعب المصري العظيم.

6 ــ سيف زاهر| محمد إبراهيم أبلغ المقاصة برغبته فى الانتقال لبيراميدز

قال الإعلامى سيف زاهر أن صانع ألعاب فريق بمصر المقاصة محمد إبراهيم  قد أبلغ إدارة النادى برغبته فى الانتقال إلى نادي بيراميدز وذلك بعد تلقيه عرضاً من الأهلى وآخر من بيراميدز.

7 ــ فيديو| خالد ميري| الأبواق الإرهابية ترتكب الجرائم باسم الدين 

علق الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الاخبار، على إتهام الاعلام المعارض المصريين الذين خرجوا يدعموا الرئيس عبد الفتاح السيسي والاحتفال بإنتصارات اكتوبر المجيدة بأنهم مدفوعين قائلاً، هذا الاتهام ليس بجديد عليهم، مشيرًا إلى أن نفس الأبواق الإرهابية اتهمت المصريين من قبل بالانصياع لهم بالفتنة والخروج لاشعال بلدهم وحرقها ، والمصريين رفضوا لهذه الدعوات المسمومة.  

8 ــ  فيديو| أجندة الإعلام المعادي واللجان الإلكترونية لتنفيذ توجيهات تركيا ضد مصر

كشف  الاعلامي  أحمد موسي في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد عن توجيهات المخابرات التركية للإعلام المعادي واللجان الإلكترونية ضد مصر وخاصة إفساد فرحتهم خلال ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث تلخصت تلك التوجيهات والتكليفات في عدد من النقاط ، أن  المخابرات التركية أرسلت خطة من 14 بندًا للقنوات الإرهابية لتنفيذها في الفترة الحالية.

9 ــ فيديو| وزير الاتصالات| بناء مصر الرقمية مشروع ضخم سيغير مستقبل المواطنين

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن بناء مصر الرقمية مشروع ضخم وقومي يحتاج إلى تضافر جهود جميع المؤسسات، مشيرًا الى أن إتاحة الخدمات المقدمة للمواطنين عبر مكاتب بريد مميكنة للتيسير عليهم.

10 ــ زاهي حواس: 70% من الآثار تحت الرمال في منطقة سقارة

قال زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إنه في القريب العاجل سيتم إعلان اكتشافات أخرى في منطقة سقارة مازحا أن لعنة الفراعنة لا تصيب الآثار المكتشفة بل تأتي إلى المذيعين والمواطنين، معقبا :"كل ما يقال عن لعنة الفراعنة ليس له حقيقة".